صحة

أبرز الأطعمة التي يُنصح بها لمن يعانون من (حب الشباب)

الكثير من المراهقين و الشباب يعانون من (حب الشباب)، فيستخدمون مراهم عدة للتخلص منه لكن دون جدوى، بينما يمكن اتباع نظام غذائي سليم لتجنب هذه المشكلة من الأساس.

و كشفت دراسات عدة كيفية العلاقة بين الأنظمة الغذائية المليئة بالوجبات السريعة و الحلويات و الرقائق المملحة و الكحول و ظهور حب الشباب، نتيجة احتوائها على نسب منخفضة من المعادن و الفيتامينات، حيث يبدأ (حب الشباب) بالظهور أثناء قيام الغدد الدهنية بإنتاج الزيت بإفراط عبر مسامات الوجه، ما يزيد الطين بلة بوضع الكريمات على الحبوب للتخلص منها، و هو ما يسد مسامات الجلد و يتسبب بمضاعفة المشكلة، و ذلك عندما يتم سد المسامات فتتحول البكتيريا الموجودة في الجلد إلى مركبات تقوم بتهييج و تمزيق الغدد الصغيرة، مسببة الالتهابات و البثور.

كما أكدت الأبحاث أن الكثير ممن يعانون من حب الشباب لديهم نقص في عنصر (الزنك)، فيمكن الحصول على هذا العنصر الهام من خلال (المحار، المكسرات، اللحوم الخالية من الدهن، الدواجن الخالية من الجلد)، و بما أن فيتامين (A) يساعد على الحفاظ على بشرة صحية فيمكن الحصول عليه من خلال (البيض).

هذا إضافة إلى عنصر (البيتا كاروتين) المهم لبشرة نضرة، فهو موجود بالخضروات الداكنة أو البرتقالية منها (السبانخ، الجزر، البرتقال، المشمش، المانجو)، كما يُنصح باتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة، بجانب فيتامينات (B).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 9 =

إغلاق