صحة

نصائح هامة لكيفية استخدام (مراهم حروق الشمس)

أصدر علماء إرشادات جديدة، حول استخدام (المراهم الواقية) من حروق الشمس، مشيرين إلى أن 6 ملاعق صغيرة منها كافية.

و كشف خبراء من الجمعية البريطانية لأطباء أمراض الجلدية، معلومات ساعدت على رصد بعض الأساطير المزيفة، و تمثلت فيما يلي:

6 ملاعق صغيرة (ربما لا تكون) كافية:

أوضح الخبراء أنه لن يستخدم ذلك كقاعدة صارمة و ثابتة من الأفضل الاستمرار في دهان الجسم حتى يتم تغطيته كله، حيث رأوا أن من 6 إلى 8 ملاعق صغيرة كافية لتغطية الجسم، لكن هذا يعتمد على كمية الملابس التي يرتديها الشخص، و يفضل تغطية كل البشرة المعرضة للشمس بالمرهم، لذلك إذا كنت على الشاطئ و لا ترتدي الكثير من الملابس، استخدم أكثر من 6 ملاعق صغيرة.

لها مدة صلاحية:

أفاد الخبراء أن المراهم مثلها كأي منتج آخر، إذ تحتوي المراهم المضادة للشمس على مواد حافظة، لذا يتعين على الشركات المصنعة حماية نفسها، من المنتجات التي تسيئ لسمعتها، و عليك فقط اتباع النصائح المطبوعة على العبوة، و وضع مرهم الشمس في الثلاجة ليس له تأثير كبير، فمن الجيد أن يتم تخزينه في مكان بارد و جاف.

يجب عليك دهنه أكثر من مرة:

يقول المختصين أنه عندما تكون في الخارج، يجب أن تدهنه كل ساعتين إلى 3 ساعات، و رغم ذلك فإن موجة الحر الأخيرة لا يجب أن يكون لها تأثير كبير على كيفية استخدامك له بانتظام، حيث يعتمد ذلك إلى حد كبير على ما تفعله إذا كنت تذهب إلى الماء ثم تجفف نفسك، فأنت بحاجة إلى إعادة دهانه، لأنه حتى المواد المقاومة للماء يتم غسلها، و كل هذا يتوقف على مستوى نشاطك البدني، إذ أنه ما بين الساعة 11 صباحاً و 3 عصراً عليك أن تحاول أن تبقى في الظل.

يستلزم الأمر شخصين لدهانها بشكل مناسب:

إذا كنت تأخذ حمام شمس بمفردك، يجب ألا تترك ظهرك مكشوفاً، ما لم يكن جسمك مرناً بالفعل لن تستطيع دهنه، لذا يجب عليك أن تطلب من شخص آخر مساعدتك.

و ينصح الخبراء بتجنب الشمس و شرب الكثير من الماء و ترطيب جسمك جيداً بالماء، و تهدئة البشرة باستخدام مرهم مرطب، لافتين بضرورة التعامل مع حروق الشمس بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع أي حروق أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + ثلاثة =

إغلاق