ثقافة وفنون

نصائح هامة يجب معرفتها قبل السفر إلى (أذربيجان)

من المتعارف عليه أن رحلات السفر لغرض السياحة و الاستجمام، عادة ما تبدو و كأنها فكرة جميلة و سهلة الترتيب بعد حجز تذكرة الطائرة، و لكنها في الحقيقة أكثر تعقيداً من ذلك.

و إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار و الخطط لترتيب رحلة سفر إلى أذرجيبان، فسنعرض لكم بعض النصائح:

(الموسم الملائم):

نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

إذا كنت تبحث عن الفترة أو الموسم المناسب لخوض مغامرة في أذربيجان، فعليك تحديد نوع النشاطات التي تريد القيام بها، و يعد فصل الشتاء بين نوفمبر حتى مارس هو الموسم المثالي لمحبي المغامرات الثلجية، و لكن إذا كنت تسعى إلى السفر في فصل جزئياً فمن الممكن زيارة عاصمة أذربيجان (باكو) في سبتمبر و هو الوقت الذي يكون المناخ فيه معتدلاً.

(الفترة الزمنية للسياحة):

نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

من ناحية عدد الأيام المطلوبة للتعرف إلى (باكو)، تعتبر 3-4 ليال كافية لذلك، و لكن إذا كنت تسافر في فصل الشتاء فمن الأفضل البقاء لعدة أيام إضافية في (قوبا و قوبالا).

(المواصلات):

نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

يفضل خدمة سيارات الأجرة الرسمية الخاصة بالمطارات عند الانتقال من المطار إلى الفندق، ولكن خدمة (أوبرا) لا تزال متاحة في أذربيجان، و إذا كنت تريد السفر مع عائلتك، فمن المفضل استئجار سيارة و سائق كوسيلة للتنقل، كما أنه قد يعمل السائق كدليل سياحي و مترجم في بعض الأحيان، بسبب عدم وجود الكثير من الأشخاص الذين يتكلمون لغات غير اللغة الأذرية.

(الأماكن التي يمكنك زيارتها):

نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

ينصح بزيارة عدة أماكن مثل (مركز حيدر علييف، جبل النار، المنطقة الموجودة في الجبال و التوقف على الطريق عند مسجد “جمعة” في شاماخي، بحيرة نوهور، متحف السجاد).

(الطعام و الشراب):

نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

إذا كنت من عشاق القهوة، فلا تفوت فرصة تناول القهوة في ردهة فندق، Four seasons، أما من ناحية الطعام فينصح محبي الأجواء الشعبية بالتوجه إلى مطعم Qala Qapsi التقليدي، حيث يتميز المكان بالكراسي الخشبية و حديقة الزيتون.

(ما يجب الحذر منه):

نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

تشهد أذربيجان العديد من عمليات النصب عند شراء بطاقات الهاتف، لذا نصحت السياح بأخذ الحيطة و الحذر.

نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

إغلاق