مسلسلات

أعظم 10 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها على مرّ السنين

داخل كل شخص منا تفاصيل طفولته بكل مواقفها، خاصة (أفلام الكرتون) التي تعلقنا بها في هذه السن المبكرة، و لطالما حلمنا بأن نصبح مثل أبطالها في الحقيقة عندما نكبر، و قلدناهم في طريقة كلامهم و حتى في ملابسهم.

و ظهرت تلك الحالة من الحنين إلى الماضي، عقب طرح النسخة الأحدث من فيلم (علاء الدين) الشهير في السينمات حول العالم، و الذي يجسد دوره الممثل الأمريكي من أصل مصري (مينا مسعود) بجانب النجم العالمي (ويل سميث) في دور الجني الأزرق، ظهر عشاق أفلام الكرتون خاصة النسخ الشهيرة، من بينها فيلم (الأسد الملك) الذي سيصدر في الشهر القادم بنسخة حقيقية لأول مرة.

و نظراً لسحر أفلام الكرتون التي يعشقها الصغار و الكبار، و التي لا يستطيع أحد أن يميحها من ذاكرته حتى بعد تقدمه في العمر، نستعرض هنا أكثر 10 أفلام كرتونية عشقها الملايين حول العالم، و تعلقوا بها حتى الآن رغم مرور السنين.

The Grinch (جرينش):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

صدر الفيلم عام 1957 و القصة مأخوذة من حكاية كيف سرق (جرينش) عيد الميلاد لدكتور (سوس)، و تدور قصة الفيلم عن (جرينش) الذي يضع خطة كي يبطل احتفال عيد الميلاد في بلدة هوفيل السحرية و يقوم بخطف (بابا نويل) لأجل ذلك.

(بينوكيو):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

و هو ثاني فيلم رسوم متحركة من (والت ديزني) عام 1940، يقدم قصة (بينوك) حكاية دمية من كارلو كولودي، المؤامرة في الفيلم تنطوي على دمية خشبية تقوم إلى الحياة من جانب حورية زرقاء، الذي تقول له إنه يمكن أن يصبح حقيقياً إذا أثبت نفسه (شجاع، صادق، غير أناني)، و هكذا تبدأ مغامرات الدمية ليصبح صبي حقيقي، التي تنطوي على العديد من اللقاءات مع مجموعة من الشخصيات الكريهة.

The Little Mermaid (حورية البحر):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

فيلم رسوم متحركة أمريكي، أنتجته شركة (والت ديزني) عام 1989، ترتيبه الـ28 من سلسلة أفلام ستوديوهات (والت ديزني) الطويلة المعروفة باسم كلاسيكيات (والت ديزني)، و هو إعادة إخراج للنسخة الفرنسية، كاتب الفيلم و المخرج و المنتج هما (رون كليمنتس، جوهن موسكار).

Cinderella (سندريلا):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

صدر الفيلم عام 1950، و تدور أحداثه حول فتاة تدعى (سندريلا) تعيش في ظروف صعبة، تنقلب حياتها فجأة إلى حياة منعمة و يتزوجها أمير المدينة، و تنعي (سندريلا) “فتاة الرماد” وصفاً للرماد الذي كان عالقاً بثيابها الرثة أثناء عملها.

Snow White (سنو وايت):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

الفيلم مقتبس من قصة بياض الثلج للأخوان (جريم) التي ظهرت عام 1812، و هي قصة تعود جذورها إلى التقاليد الأوروبية، و هو أول فيلم كرتون طويل في العالم.

Toy Story (حكاية لعبة):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

فيلم رسوم متحركة من تصميم شركة بيسكار و من إنتاج شركة (والت ديزني) عام 1995، و يعد أول فيلم متكامل صنع بأكمله باستخدام الحاسوب، يحكي الفيلم عن (أندي) الطفل الصغير الذي يملك العديد من اللعب و هي (وودي) لعبة راعي البقر المفضلة لديه، و (بو) راعية الغنم، و (أستاذ بطاطس) اللعبة التي تفقد معظم أجزائها، و (ركس) الديناصور الأخضر، و (سلنكي) الكلب.

The Incredibles (الخارقون):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة بيكسار و تسويق شركة والت ديزني عام 2004، و إخراج (براد بير)، و تدور أحداث الفيلم حول (البطل الخارق)، الذي يقوم بمساعدة رجال الشرطة على تطبيق العدالة، و يعترف في إحدى مغامراته على الـ(مطاطية) و ينتهي الأمر بزواجهما، و في مؤامرة ضد الخارقون يتم إصدار قوانين ضدهم تمنعهم من العمل بطبيعتهم الخارقة فيضطر هذان الإثنين للتوقف عن عملهما، و بعد فترة من الزمن و بعد إنجابهما لولدين (الخفية، السريع) تعرض عليهما مهمة فيضطران لتخفيف وزنهما و التمرين من جديد و لكنهما يقعان في العديد من المتاعب بمشاركة زملاء البطولة القدامى.

(الجميلة و الوحش):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

رسوم متحركة أمريكي، أنتجته شركة والت ديزني عام 1991، ترتيبه الـ30 من سلسلة أفلام ستوديوهات والت ديزني الطويلة، عند صدوره انقلبت معايير الإنتاج الفني لأفلام الرسوم المتحركة، فهو فيلم الرسوم المتحركة الأول الذي تجاوزت إيراداته 400 مليون دولار، بالإضافة إلى ترشيحه لجائزة الأوسكار لفئة أفضل فيلم ليكون فيلم الرسوم المتحركة الوحيد في التاريخ الذي يرشح لهذه الجائزة، و يعد أنجح فيلم رسومي في التاريخ حسب النقاد.

(الفأر الطباخ):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

فيلم رسوم متحركة أمريكي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة عام 2007، أنتج من قِبل شركة بيكسار و قامت شركة أفلام والت ديزني بتوزيعه، و هو من إخراج (براد بيرد) الذي تولى أيضاً مهمة إخراج فيلم (الخارقون)، و (جان بينكافا) الذي كان صاحب الفكرة، أطلق الفيلم عام 2007 و لقي نجاحاً باهراً في مختلف أنحاء العالم.

Lion King (الأسد الملك):

 أفلام كرتون في العالم تبرز نجاحها

حقق أعلى ربح لفيلم كرتون طويل، و عرض للمرة الأولى في الـ15 من يونيو 1994، و أعيد إصدار نسخة خاصة محسنة إلكترونياً من الفيلم بصيغة IMAX في 25 ديسمبر 2002، و أصدرت النسخة العربية من الفيلم باللهجة المصرية العامية عام 1994 بأداء عدد من الممثلين المصريين، كما أعيد إصدار نسخة جديدة في 2003 من نفس الدبلجة حمل بعض التغييرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

إغلاق