عربية وعالمية

جدل سعودي عقب الإعلان عن افتتاح أول (ديسكو حلال) في جدة

سادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية اليوم الأربعاء، جراء افتتاح فرع لملهى ليلي شهير في مدينة جدة، ما أشعل جدلاً واسعاً عن استياء السعوديين من وجود مثل هذه الأماكن بجوار بقعة مقدسة، في إشارة إلى (مكة المكرمة).

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه السعودية انفتاحاً كبيراً في الآونة الأخيرة، خاصة مع إنشاء الهيئة العامة للترفيه و التي تقوم على تنظيم و تنمية قطاع الترفيه في المملكة، بجانب توفير الخيارات و الفرص الترفيهية لعامة شرائح المجتمع في المملكة، و تملثت هذه المرة في افتتاح سلسلة النوادي الليلية (وايت) فرعاً جديداً بالواجهة البحرية لجدة، الذي سيفتح أبوابه بين الساعة الـ10 مساءاً حتى الـ3 صباحاً، مع عدم السماح بتقديم المشروبات الكحولية فيه.

و ظهرت العديد من مقاطع الفيديو المتداولة بين نشطاء المواقع الاجتماعية، يوثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، مرفقاً بصورة و صوت شخص يشرح طبيعية عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون (ديسكو محترم) للعائلات، لافتاً إلى أسعار التذاكر بأنها ستتراوح من 500 إلى 1000 ريال سعودي.

و من جهته أوضح مدير الاتصالات الإقليمي لشركة وايت (سيرج طراد)، أن هذا الملهى يتوافق مع كافة الضوابط الشرعية السعودية، مشيراً أنه يسمى مقهى و ليس ملهى، و سيفتح أبوابه مؤقتاً ضمن مهرجان جدة السنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

إغلاق