مسلسلات

Lifeless Land فيلم يفوز بين ألف منافس حول العالم

لا يزال الفيلم العراقي (أرض لا حياة فيها) لمخرجه الشاب (حسام قاسم)، يواصل تحقيقه للنجاح عالمياً، ليفوز من بين 1000 فيلم آخر من مختلف دول العالم، في مهرجان أقيم في إيطاليا، حديثاً.

Lifeless Land فيلم يفوز بين ألف منافس حول العالم

و فاز الفيلم Lifeless Land، الذي صوره (حسام) بمشاركة أخيه من على سطح منزلهما شرق العاصمة بغداد في مهرجان MIMO- MILANO MOBILE FILM FESTIVAL، في ميلانو الإيطالية بنسخته الثانية، عن فئة الأفلام القصيرة.

Lifeless Land فيلم يفوز بين ألف منافس حول العالم

و يتحدث (حسام) في هذا الفيلم عن شخص لديه أحلامه و حياته الخاصة، و لكنه ولد في بلد لا توجد فيها حياة، حيث كل شيء مسلوب، لا يمكنه أن يحلم بحلم جميل أو طموح جميل.

و أوضح (حسام) البالغ من العمر 26 عاماً، و هو مخرج و مؤلف موسيقى تصويرية، أن بعد وصول الفيلم إلى النهائيات و إعلان المرشحات، تم التصويت على أنه الأفضل ضمن الأفلام القصيرة الروائية، مشيراً أنه يعمل حالياً على فيلم وثائقي قصير يخص (القط المعنف) الذي أنقذه بعد أن قام مجموعة من الأطفال بتعذيبه و فقأوا عينه.

و يطمح (حسام) المشاركة في مهرجانات أوسع من السابق عقب النجاح الذي حققه فيلمه الفائز، الذي صوره من على سطح منزله الكائن في منطقة (الأمين)، من بطولة أخيه الأكبر، و يعد الفيلم قصير صامت قام بإخراجه و تصويره و إعداد المونتاج له مع موسيقى تصويرية من تأليفه، مع ميزانية ذاتية حجمها (صفر).

و كشف الشاب العراقي، أنه استخدم كاميرا هاتف Samsung Galaxy s9 Plus في تصوير الفيلم بمنزله، لكن مع هذا تم ترشيحه لعدة ترشيحات هي (الترشيح الأول في مهرجان Life Safety International Film Festival، في بريشتينا عاصمة كوسوفو، الواقعة في منطقة البلقان بقارة أوروبا، و هي أصغر دولة فيها.

كما ترشح الفيلم في مهرجان DADASAHEB PHALKE INTERNATIONAL FILM FESTIVAL AWARD 2019، في الهند، أما الثالث فكان مهرجان Lift- Off Global، في العاصمة البريطانية لندن، المطلة على نهر التايمز، و تمثل الترشح الرابع في مهرجان 3 دقائق في 3 أيام السينمائي في بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

إغلاق