عربية وعالمية

افتتاح أعمال جمعية الصحة العالمية الـ72 لعام 2019

افتتحت جمعية الصحة العالمية أعمالها لعام 2019 اليوم الإثنين في جنيف، بمشاركة أكثر من 100 وزير للصحة من مختلف دول العالم، و أكثر من 2000 شخص يمثلون المجالات المختلفة للصحة العامة من الحكومات و المجتمع المدني و الصناعات الطبية و الصيدلانية.

و تهدف الجمعية في دورتها الحالية الـ72، على التغطية الصحية الشاملة التي تعتبرها المنظمة أحد أهم الأولويات الصحية على مستوى العالم في المرحلة الراهنة، حيث ستناقش كافة ما يتعلق بجوانب مكافحة الأمراض السارية و غير السارية، فضلاً عن ما تم إحرازه من تقدم على مستوى مواجهة الأمراض المعدية و الفيروسات المتطورة.

كما أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية (تيدروس ادهانوم) على هامش هذا المؤتمر، عن تسمية 4 من سفراء النوايا الحسنة الجدد للمنظمة العالمية، و ذلك من مجالات الرياضة و المجتمع و السياسة، للعمل على تعزيز الحياة الصحية و القوى العاملة الصحية، و تحسين الصحة العقلية على الصعيد العالمي.

هذا و قد تم تنصيب البرازيلي (أليسون بيكر) حارس مرمى منتخب البرازيل و نادي ليفربول لكرة القادم، و (نتاليا لوي بيكر) طبيبة و مدافعة عن الصحة في البرازيل، بجانب (سيلثيا جيرمانوتا) و هي رئيسة إحدى المؤسسات المعنية بالصحة، و (إلين جولسون سيرليف) رئيسة ليبيريا السابقة، كسفراء جدد للنوايا الحسنة للمنظمة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ستة =

إغلاق