عربية وعالمية

العراق تؤكد إطلاق (كاتيوشا) على سفارة واشنطن محاولة لإشعال حرب

أكدت القوات العراقية اليوم الإثنين، أن إطلاق صاروخ باتجاه سفارة واشنطن في بغداد، هدفه خلط الأوراق و إشعال حرب تزامناً للتوتر الدائر بين إيران و الولايات المتحدة.

و أوضح الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية (يحيى رسول عبد الله)، مخاطباً البعثات الدبلوماسية لدى العراق، أنهم بأمان و القوات الأمنية في العراق قادرة على توفير الحماية لهم، لافتاً أن قواتهم تعمل باستمرار لتأمين هذه البعثات و الشركات، بجانب توفير السلامة للمواطن العراقي.

و أضاف (رسول عبد الله)، أن هناك تصعيد بين واشنطن و طهران، إلا أن هناك أيضاً رسائل إيجابية بالاستعداد للتفاهم و الجلوس على طاولة التفاوض، مشيراً إلى محاولة لخلط الأوراق مثلما حصل في إطلاق صاروخ (كاتيوشا) على المنطقة الخضراء أمس، الذي أكد أنها محاولة للجر إلى حرب.

كما أفاد أن هذه الحرب ليست في صالح أحد من أمريكا أو إيران ولا العراق و المنطقة، منوهاً أن الدبلوماسية قادرة على التوصل لحلول و نتائج أفضل من خلال التفاوض.

هذا و قد سقط صاروخ أمس الأحد في المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة العراقية بغداد، نتج عنها إصابة أحد المنشآت المهجورة بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

إغلاق