عربية وعالمية

(الحريري) يجري مباحثات مع مسئول أمريكي بشأن الأوضاع الإقليمية

أجرى رئيس الوزراء اللبناني (سعد الحريري) اليوم الثلاثاء، مباحثات مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى (ديفيد ساترفيلد)، و ذلك لبحث الأوضاع المحلية اللبنانية و الإقليمية و العلاقات الثنائية بين البلدين.

و توجه (ساترفيلد) إلى العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الإثنين في زيارة لم يعلن عنها سابقاً، حيث تضمن جدول مواعيد الزيارة لقاءات مع كبار المسئولين اللبنانيين على مدى يومين، كان من بينها زيارة إلى مقر البطريركية المارونية في (بكركي)، لتقديم التعازي في وفاة البطريرك الماروني السابق (نصر الله صفير) الذي توفي قبل يومين عن عمر يناهز 99 عاماً.

هذا و يتولى (ساترفيلد) مسؤولية ملف ترسيم الحدود البرية و البحرية المتنازع عليها بين لبنان و إسرائيل، و سبق له أن قدم اقتراحات للمسئولين اللبنانيين بشأن ترسيم الحدود البحرية، و هو الملف الذي يسعى لبنان إلى حسمه سريعاً، حتى يتمكن من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الواقعة ضمن مياهه الإقليمية في البحر المتوسط التي تشمل حقول النفط و الغاز.

و بدأ النزاع اللبناني الإسرائيلي على ترسيم الحدود البرية و البحرية، عقب اكتشافات حقول النفط و الغاز في البحر المتوسط، خاصة في المناطق الحدودية و الحقول النفطية التي تقع في أماكن مشتركة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 5 =

إغلاق