ثقافة وفنون

في يومها العالمي..5 تطبيقات تتيح تعلم و ممارسة اللغة الإنجليزية مجاناً

يصادف اليوم الثلاثاء 23 أبريل من كل عام، اليوم العالمي للغة الإنجليزية، حيث تحتفل الولايات المتحدة باللغة الإنجليزية، واختارت هذا اليوم لتكريمها، باعتبار أنه يصادف يوم ميلاد الشاعر الإنجليزي (ويليام شكسبير) الذي يعتبره الكثير من أعظم الكُتاب المسرحيين على مر العصور.

وتعد هذه اللغة الثالثة عالمياً من حيث الانتشار، لذا يسعى العديد من الأشخاص حول العالم إلى تعلمها، و نعرض هنا أبرز التطبيقات التي تتيح تعلم اللغة الإنجليزية وممارستها مجاناً.

تطبيق (هالو توك) Hello Talk:

ممارسة اللغة الإنجليزية مجاناً

هو تطبيق لتبادل اللغات و الفائز بجائزة أفضل تطبيق اجتماعي لعام 2017 في متجر (غوغل بلاي)، إذ يتيح تعلم و ممارسة أي لغة بشكل أسهل و أكثر بديهية من أي وقت مضى، و للحصول على هذا التطبيق يجب إنشاء حساب إلكتروني و اختيار اللغة التي تريد تعلمها من بين أكثر من 100 لغة حول العالم، ثم تسجيل اللغة الأم حتى يتسنى للأجانب الذين يحتاجون المساعدة في تعلم لغتك من الوصول إليك.

تطبيق (كامبلي) Cambly:

ممارسة اللغة الإنجليزية مجاناً

يتيح هذا التطبيق الوصول الفوري إلى المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية عبر مكالمات الفيديو، ما يسمح لك بتعلم و اكتساب اللغة، و يمكن أيضاً لمعلمي اللغة الإنجليزية مساعدتك في ممارسة مهارات المحادثة و النطق و أي مهارات أخرى في اللغة الإنجليزية من خلال هذا الموقع، إلا أنه ليس مجانياً، بل اشتراك شهري، لكنه يتيح تجربة ممارسته لأول استخدام لمدة 15 دقيقة، و بعد الانتهاء، يمكن الحصول على 5 دقائق أخرى عن كل صديق ستشارك رابط التطبيق معه.

تطبيق (سبيكي) Speaky:

ممارسة اللغة الإنجليزية مجاناً

يتضمن هذا التطبيق متحدثين أصليين من كافة أنحاء العالم، حيث يضم أكثر من 110 لغات للتعلم حول العالم، فقط يجب اختيار اللغة التي تود أن تتعلمها مع تحديد مستواك الحالي فيها و سيتولى التطبيق باقي الأمر.

موقع (فيربلينج) Verbling:

ممارسة اللغة الإنجليزية مجاناً

يعد أحد المنصات التعليمية لتعلم اللغات عبر الإنترنت، حيث يعتمد أساساً على التواصل بين المتعلمين بعلمي اللغة من كافة أنحاء العالم، بواسطة دردشة الفيديو، و لإنشاء حساب يتطلب الأمر دفع بعض الدولارات، كما يمكن التعلم مجاناً عبر التواصل مع أشخاص من مختلف العالم بالضغط فقط على Community الموجودة على أحد جانبي الموقع.

موقع Coeffee:

ممارسة اللغة الإنجليزية مجاناً

يتيح التطبيق فرصة للتعلم بشكل ترفيهي دون الشعور بالملل، و ذلك من خلال الألعاب، إذ سيتمكن الشخص من التعلم أثناء لعب ألعاب خاصة باللغة مع بعض الأصدقاء الآخرين و المتحدثين الأصليين للغة المراد تعلمها، فقط يجب إنشاء حساب على الموقع و البدء بعدها في التعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 18 =

إغلاق