منوعات

أغرب عادات وتقاليد الزواج في بعض الدول الأفريقية والأسيوية

تختلف طقوس وعادات الاحتفال بالزواج من بلد إلى آخر، فلكل دولة في العالم تقاليدها في الزواج وعاداتها المتبعة في أداء المراسم المعنية به، لكن اتسمت عادات الكثير من الدول بالغرابة والعجب، وكان من تلك العادات حول العالم:

جنوب المحيط الهادي: يعد من أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً لدى قبيلة (نيجيريتو)، حيث يذهب العريسان إلى عمدة القرية، فيقوم بمسك رأسي العروسين و يدقهما ببعضهما البعض، وبذلك يكون الزواج قد تم رسمياً.

الصومال: تشتهر هذه البلاد بعاداتها الغريبة بعض الشيء، خاصة في مسألة الزواج، وذلك بضرب العريس لعروسه علقة ساخنة يوم الزفاف أمام الحاضرين، ليؤكد للجميع أنه صاحب الكلمة المسموعة في البيت.

الصين: لدى قبيلة (التبت) يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت تلك الشجرة مسلحين بالعصى، فإن رغب أحد الأشخاص باختيار هذه الفتاة، عليه أن يحاول الوصول إليها، بينما يحاولون الأهل منعه بضربه بالعصى، فإذا صعد الشجرة وأمسك بيدها، عليه أن يحملها ويفر بها وهم يستمرون بضربه حتى يغادر المكان، وبذلك يكون قد حصل على الفتاة وحاز بثقة أهلها.

جزيرة جرين لاند: يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه و يجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الاحتفال، ليعلمها أنه سيكون سيد البيت من يوم الزفاف و حتى آخر العمر، كما يقدم صداق المرأة الحسناء بعدد كبير من الفئران و ثقل الكمية حسب جمال العروسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 12 =

إغلاق