منوعات

معمرة تخوض الترشح لانتخابات محلية في ألمانيا

عادة ما يرون الناس أن بلوغ الـ100 عام سبب كافٍ للابتعاد عن الحياة العامة والراحة، لكن المعمرة الألمانية (ليزل هايسه)، كان لديها رأي آخر، حيث قررت معلمة الرياضيات البالغة من العمر 100 عام، الترشح لانتخابات المجلس المحلي في بلدة (كير شهايمبو لاندن).

معمرة تخوض الترشح لانتخابات

وتسعى (هايسه) إعادة فتح حوض السباحة الذي أغلق عام 2011، إذ عبرت عن استيائها لنقله إلى أطراف البلدة، لكنها اكتشفت أن آراءها كثيراً ما يتم تجاهلها باعتبارها امرأة مسنة، مشيرة أنهم يغلقون مكبر الصوت عندما تبدأ الحديث عن حوض السباحة فتتوقف عندها عن الكلام.

وأوضحت أنها الآن قد بلغت الـ100 واختلف موقفها تماماً، وذلك لامتلاكها حرية التعبير وقول أي شيء، وتترشح (هايسه) عن جماعة شعبية تحمل اسم “فير فور كيبو” (نحن كير شهايمبو لاندن) المعنية بالدفاع عن التنمية المستدامة والمزيد من المشاركة المدنية.

معمرة تخوض الترشح لانتخابات

وفيما يتعلق بآرائها السياسية أكدت (هايسه) عدم توقعها انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، منوهة على ضرورة اهتمام الشباب بحل مشاكل التغير المناخي، كما نصحت من يريد السير على خطاها، أن يعيش حياة صحية فترة الشباب، مع ممارسة الكثير من الرياضة وتناول الطعام جيداً وضرورة تدريب العقل.

هذا وتجرى الانتخابات في الـ26 من مايو المقبل، في بلدة (كير شهايمبو لاندن) التي يقطنها 8000 نسمة في (راينلندا-بالاتينات) جنوب غرب ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

إغلاق