أخبار ليبيا

الرئاسي يجري مراسم تنصيب رئيس الأركان الجديد (محمد الشريف) ومعاونه

قام رئيس المجلس الرئاسي (فائز السراج)، ظهر اليوم الخميس، بتنصيب فريق ركن (محمد المهدي الشريف) رئيساً للأركان العامة للجيش الليبي، فيما تم تنصيب الفريق ركن (سالم جحا) معاوناً لرئيس الأركان العامة لشؤون التدريب.

وأقيمت مراسم التنصيب العسكرية بمقر المجلس، وبحضور رؤساء الأركان الفرعية، وأمراء المناطق العسكرية، ورئيس هيئة التنظيم والإدارة، بجانب مدير إدارة الشرطة العسكرية ومدير إدارة الاستخبارات، ورئيس لجنة التسليم والاستلام، وآمر الحرس الرئاسي.

هذا وأكد (السراج) خلال حفل تنصيب رئيس الأركان الجديد ومعاونه؛ على دور المؤسسة العسكرية في ترسيخ قيم ومبادئ الوطنية، والتزامها بعقيدة الولاء للوطن ووحدته وسلامة أراضيه، مشيراً إلى الوضع الراهن الذي تمر به البلاد؛ من مصاعب تحتاج الكثير من التكاثف لتحقيق الأمن والاستقرار.

من جهته تعهد (الشريف) بالعمل على قيادة الجيش لتطوير قدراته، وبناء جيش ليبي موحد قادراً على تأمين حدود الدولة، كما شدد على أهمية استيعاب التشكيلات المسلحة، وإتاحة الفرصة أمامها لخدمة البلاد، إلى جانب دعم مؤسسات وزارة الداخلية لاستتباب الأمن، منوهاً على أهمية التعاون والتنسيق مع دول الجوار لتأمين الحدود المشتركة، ومكافحة التنظيمات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

إغلاق