أخبار ليبيا

(السراج) يستعرض مستجدات الوضع الأمني في البلاد مع وفداً أممياً دبلوماسياً

استقبل رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق (فائز السراج)، أمس الثلاثاء، وفداً أممياً من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي؛ وذلك لمتابعة آخر التطورات المتعلقة بالعملية الانتخابية وتأمينها.

وضم الوفد كلاً من وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام (ماري روز ديكارلو)، ومفوض الاتحاد الأفريقي للسلام والأمن (إسماعيل شرقي)، وبحضور رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (غسان سلامة)، ووزير الخارجية (محمد سيالة)، إضافة للمستشار السياسي (طاهر السني)، ومدير الإدارة الأفريقية بوزارة الخارجية (خليفة الرحيبي).

وتطرق الاجتماع الذي عُقد بمقر المجلس في العاصمة طرابلس؛ إلى البحث في مستجدات الوضع السياسي والأمني بالبلاد، والبحث في أخر تطورات المؤتمر الوطني الجامع الذي ستنظمه البعثة الأممية في ليبيا، وشدد اللقاء على مدنية الدولة، والفصل بين السلطات والتداول السلمي لها، إلى جانب توحيد المؤسسات السيادية، والمطالبة بتوحيد المواقف الإقليمية والدولية تجاه الأزمة الليبية.

كما تم الاتفاق على ضرورة التنسيق بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي؛ لتنظيم المبادرات المطروحة بشأن حل الأزمة الراهنة في البلاد.

هذا وقد التقى (السراج) مساء أمس الثلاثاء؛ مع سفير دولة الكويت لدى ليبيا (مبارك العدواني)، يأتي ذلك في إطار التأكيد على عمق العلاقات القوية التي تربط بين البلدين، والتأسيس لمرحلة من التعاون في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − ثمانية =

إغلاق