أخبار ليبيا

وزارة الصحة تواصل زياراتها التفقدية لمستشفيات المنطقة الغربية.

قام وكيل عام وزارة الصحة بحكومة الوفاق “محمد هيثم” يوم الخميس 7 فبراير، بزيارة عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في مدينتي صبراتة وصرمان والمناطق المجاورة لهم، برفقة بعض من مدراء الصيدلة بالوزارة، جاء ذلك ضمن الزيارات التفقدية التي يقوم بها الوكيل منذ أسابيع داخل البلاد.

حيث كان في استقباله:

المجلس البلدي من كِلا المدينتين، ومديرو المستشفيات والمراكز الصحية.

إذ قام “هيثم”:

بتفقد سير العمل في مستشفى “صرمان العام”، و “المعهد القومي لعلاج الأورام” بصبراتة، إضافة إلى مناقشة العوائق التي تقف أمام تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في كِلا البلديتين.

كما أصدر الوكيل تعليماته للجهات التنفيذية المختصة، لاستكمال المشاريع المتوقفة، متعهداً بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية لكافة المرافق الصحية والمستشفيات، إلى جانب تسوية أوضاع العاملين بالقطاع الصحي.

من جهة أخرى:

أكد “هيثم” أنه عقب توفير النواقص الخاصة بمستشفى “صرمان” سيكون بإمكانها العمل بكامل طاقمها في مدة أقصاها شهر “مايو” القادم، إذ ستتمكن المستشفى من استيعاب كافة الحالات القاصدة لها، مشدداً على دور “المعهد القومي لعلاج الأورام” بمدينة صبراتة في توطين العلاج بالبلاد، ورفعها جزءاً كبيراً من معاناة المرضى، باعتبار أن المعهد يضم كوادر طبية ذات كفاءة عالية من جراحين واستشاريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

إغلاق