المرأة

خطوات اختيار فستان الزفاف للعروس بناءاً على نصائح خبراء الموضة.

لم تكن العروس قديماً تهتم لإطالتها في ليلتها الموعودة، إلا بعدما ارتدت الملكة “فيكتوريا” عام 1840 للمرة الأولى فستاناً ناصع البياض، مما أحدث ضجة كبيرة ذلك الوقت، و على الرغم من محاولة بعض المصممين إدخال ألوان شتى على فستان الزفاف، فلا يزال الأبيض الأكثر رواجاً من حيث الإستخدام، و هذا لاحتواءه على عدة دلالات معبرة عن النقاء و الصفاء، و ارتباطه فكرياً بالفرح إذ أنه يجعل العروسة تبدو كالأميرة أو الملاك.

فكرة فستان الزفاف باللون الأبيض:

خطوات اختيار فستان الزفاف للعروس

فكرة اللون الأبيض تعود إلى “اسكتلندا” عندما تزوجت الملكة “ماري” زوجها الأول ملك فرنسا “فارنسس دوفن” عام 1559م، حيث قامت الملكة بارتداء بدلة بيضاء باعتباره كان من الألوان المفضلة لديها، جاء ذلك على الرغم من اعتبار الفرنسيين للون الأبيض ملبس للمآتم في ذلك الوقت.

لكن تاريخياً كانت أول أميرة في التاريخ ترتدي البدلة البيضاء هي “فيليبا” الإنجليزية عندما ارتدته في زفاف ملكي مع قلنسوة بيضاء من الحرير، أما في وقتنا الراهن فنجد أن العروس في حفلات الزفاف ترتدي اللون الأبيض المحتوي على خطوط لبنية كـ “قشر البيض” الايكرو و العاج.

خطوات اختيار فستان الزفاف للعروس:

خطوات اختيار فستان الزفاف للعروس

ترسم كل فتاة في مخيلتها بعد بلوغها سن الرشد بالإطلالة التي ستظهر بها في اليوم الذي ستزف فيه لشريك حياتها، و حين يتحول حلمها لواقع تبدأ العروس المرحلة المقلقة في اختيارها لثوب الزفاف الأبيض، إذ تحاول جاهدة إيجاد الشكل المناسب لذلك الفستان المعبر عن ذوقها و أناقتها.

وقد وضع خبراء الأزياء مجموعة من الأساسيات الواجب مراعاتها و الإلتزام بها من قِبل العروس لتحصل على طلة باهرة و ملفتة و جميلة بفستان الزفاف أمام شريك حياتها و الحضارين أيضاً لذلك الحفل.

التفكير المُسبق:

إذ عليكِ أن تقومي بالتخطيط للتسوق قبل ما يقرب من 9 أشهر إلى سنة من تاريخ موعد الزفاف، حيث أن فساتين الزفاف لا تكون عادةً جاهزة للارتداء فتُعدل بعد قياس العروس ، يمكنكِ وقتها من اختيار اللون أو أي إضافات أخرى، و توقعي أن تنتظري ما يقارب الـ4 أشهر لوصول فستانكِ بعد أن طلبتِه.

حددي جدولك:

كوني على يقين أن جميع محال الزفاف تعمل تقريباً بمواعيد، باعتبار أنها تعيٌن مصمماً شخصياً، و إذا كان هذا الأمر موتراً بالنسبة لكِ و لستِ على استعداد لشراء ذلك الفستان، حاولي الإتصال بالصالونات المحلية لمعرفة ما إذا كان خاصية التصفح، فهذا مفيد لكلا الطرفين إذا أقيتِ نظرة خاطفة أولا.

خطوات اختيار فستان الزفاف للعروس

البحث:

حيث تقوم الكثير من العرائس بالبحث عن مصممين ضمن ميزانيتهم المخصصة للسعر عبر العينات، فيمكنكِ معرفة ما إذا كان مناسباً من خلال الستايلات المعروضة أو الميزانية، الأمر الذي سيوفر لكِ كثيراً من الجهد و الوقت.

معرفة الميزانية والإلتزام بها قبل الحجز:

فمن المهم جداً للعروس أن تقوم بتحديد نطاق السعر المريح لها تحديداً، و يجب عليها أن تكون جادة في ذلك، كما أنه من المفترض أن تختار الأماكن المناسبة وفقاً لذلك.

العقل المنفتح:

بمعنى أنه حتى و إن وجدتِ الفستان أو الستايل المفضل لديكِ في الصور على الإنترنت، فلن تعرفي ما الملائم لكِ حقاً حتى تقومي بتجربته و ارتداءه، لأن في معظم الأحيان يكون ما لم تفكري به أبداً هو الأنسب لشكلك.

خطوات اختيار فستان الزفاف للعروس

الإستعداد لشراء أول فستان تجربينه:

بعد الكثير من التفكير و الإعداد في ما يخص الفساتين، تخاف بعض العرائس من شراء أول فستان تجربه، لكنه ليس اختياراً عشوائياً فهو عادة كل ما تتمناه و تطلبه.

الإعداد قليلاً لموعد القياس:

أنه من الأسهل تصور ما سوف تبدو عليه الطلة في يوم الزفاف، فإذا كان شعركِ و مكياجكِ بوضع جيد يوم تجربة الفساتين، فهذا الشيء سيغير من طلتكِ و سيقوم بإعطائك فكرة أفضل عن الوضع النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =

إغلاق