منوعات

حقائق علمية عن التوائم.

يطلق لفظ “التوأم” على الذريتين الناتجين من فترة حمل واحدة داخل رحم الأم، وعادة ما يكون الفرق في زمن ولادتهما هو بضع دقائق أو سويعات قليلة لا أكثر، وهناك صنفين من التوائم، التوائم المتشابهة في الشكل الخارجي، والتوائم المختلف؛ ويرجع ذلك إلى مرحلة تلقيح البويضة في رحم المرأة، حيث تنشأ التوائم المتشابهة من بويضة واحدة، وقد لقّحها حيوان منوي واحد في طريق انقسامها، ممّا أدّى ذلك لتكوين أكثر من جنين، بينما تتكوّن التوائم المختلفة في الشكل الخارجي من أكثر من بويضة ملقّحة بأكثر من حيوان منوي واحد.

معتقدات وحقائق عن التوائم

وأفضل ما في العالم أن يتمنى الشخص بأن يرزقه الله بطفل، حتى يفاجأ بهدية الله له مضاعفة في صورة التوائم من الأطفال بعد الولادة، ففرحة ولادة التوأم في المنزل فرحة كبيرة تختلف بالتأكيد بكل تفاصيلها عن استقبال طفل واحد، وبالطبع يلزمها استعدادات خاصة، وتكثر مع إنجاب التوائم الكثير من الأقاويل، والمعتقدات التي قد تكون خاطئة، فتقول الجدّات أنّ التوائم هم بالأصل عبارة عن روح واحدة انقسمت لنصفين؛ ولذلك ترانا نقارن بين التوائم، ونتوقع أن يكونوا متشابهين في كل شيء على أساس أنّهما صورتين لأصل واحد،

ومن هذه المعتقدات التي تعد من الحقائق عن التوائم:

  • 1- أنّه في الأسبوع “الثامن عشر” من الحمل يبدأ التوأمان في مساندة بعضهما البعض داخل رحم الأم، فكل واحد يربت على الآخر، فلذلك فمهما تعاركا بعد ذلك حين يكونان على قيد الحياة، فسوف يعودان للتضارب مع بعضهما البعض.
  • 2- أنّهما يأكلان وينامان بنفس الوقت، وهذه حقيقة؛ ولذلك قد يظهر أنّ تربية التوائم متعبة بالنسبة لك؛ ولكن في سن المراهقة تختلف الهوايات لكل واحد.
  • 3- إذا بكى أحدهما سيبكي الآخر، وغالباَ ما يحدث ذلك؛ لأن صوت الأول يوقظ الثاني فقط لا غير.
  • 4- بصماتهما غير متطابقة فلكل منهما بصمة خاصة به؛ ولذلك فهذا الاختلاف أنقذ الكثير من التوائم من جرائم، وتهم عبر التاريخ، ويمكنكِ البحث عن الكثير من هذه القصص الطريفة من خلال محرك البحث (Google).
  • 5- هناك اختلاف في الحجم والوزن، فلا تتوقعي أن يكونا التوأم بنفس الوزن، فهناك اختلافاً طفيفاً بينهما.
  • 6- ينبغي ألا تفصلي بينهما في الدراسة؛ لأنهما سيتعبان في المرحلة الدراسيّة والسبب أنّهما اعتدا على أن يشتركا بكل شيء منذ ولادتهما.
  • 7- أكّد الباحثون فى دراسة أُجريت عام 2016 بجامعة واشنطن: أنّ التوائم المتطابقة في الشكل تميل إلى العيش أطول من التوائم الأخوية، وجميع التوائم يميلون إلى العيش لفترة أطول مقارنة بغيرهم.
  • 8- إذا تثاءب أحدهم سوف يفعل ذلك الآخر، وهي حقيقة مشاهدة.
  • 9- للتوائم لغة سرية يتفاهمان بها؛ لذلك فعليك أن تعيشي مع عصابة تتآمر عليك بلغة سوف تزول مع تقدم محصولهما اللغوي.
  • 10- يقول الأطباء إنّه للحدّ من مخاطر ولادة التوأم، ومضاعفاتها فإنّ أفضل وقت لولادة الطفل فى الأسبوع الـ37، أو الأسبوع الـ36 إذا اشتركت التوائم فى نفس المشيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + ثلاثة عشر =

إغلاق