المرأة

مشروبات تصفي البشرة وتمنحها النظارة والنقاء .

سر جمال البشرة يتضح عند تلقيها العناية والاهتمام، والحصول على بشرة نظرة وصافية ليس بالأمر الصعب، فهناك مشروبات تصفي البشرة بمجرد اتخادك نظام لا تحتاج إلى وقت أو جهد عند تحضيرها فلا تفوتي الفرصة.

_ مشروبات باردة تمنح البشرة بالحيوية والنظارة:

1- (عصير البرتقال والليمون):

لتعزيز بشرتك وزيادة تحفيز إنتاج “الكولاجين”، اعتمدي العصائر المستخلصة من الحمضيات مثل “البرتقال والليمون” فهي تمنح الانتعاش للجسم والبشرة، وتعتبر هذه الفواكه غنية بـ”Vitamins”، أهمها فيتامين (C) المعروفة فوائده للجلد والمسؤول عن جمال البشرة.

فيعمل شراب الفواكه الحمضية على تخليص البشرة من البثور والشوائب والبقع الداكنة، ومحاربة التجاعيد والخطوط الرقيقة، وإزالة الزيوت الزائدة، لذا لا تتوقفي عن شراب عصير “البرتقال و عصير الليمون” يومياً، لجعل البشرة تضج بالحيوية والنظارة.

2- (شراب الكركديه):

تحمل نبتة “الكركديه” فوائد عديدة للبشرة، أبرزها محاربة الشيخوخة والشوائب والدهون الزائدة في الجلد، وتعود فائدتها بفضل المواد المضادة للأكسدة الغنية بها، وتعمل على تحفيز نمو خلايا البشرة بشكل طبيعيّ، ويعدّ شراب “الكركدية” مرطّب طبيعي للبشرة ومهدئ لها.

كما يجعل الجسم في حالة من الاسترخاء، ويخلّصه من القلق والتوتر.

 

_أهم المشروبات الساخنة لبشرة صافية:

1- (الشاي الأخضر):

يحمي “الشاي الاخضر” البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرّض للشمس يومياً، كما يخفف احمرار والتهاب البشرة، وفوائد “الشاي” تكمن في المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول، ويُنصح إضافة ملعقة من العسل أو قطرات من الليمون للمزيد من الاستفادة لبشرتك.

2- (الكاكاو):

كوب من الكاكاو الساخن يغنيك عن كثير من “المنتجات التجميلية”، فكأس واحد منه يومياً يمنحك الحصول على بشرة صحية، لأنه مصدر غني بالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين (A) وفيتامين (D) والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم.

3- (القهوة):

لا تتفاجئي بأن القهوة “البن” قادرة على العناية ببشرتك، فهي تحسن مظهر البشرة من خلال تجديد خلاياها، أيضاً تحارب أضرار الأشعة فوق البنفسجية عن طريق قتل الخلايا السرطانية، لأنها تتميز بمضادات الأكسدة كمركبات “الفلافونويد” التركيبة الرهيبة لجمالك وتأخر ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن.

4- (حليب الكركم):

المعروف عن “الكركم” أنه يمنح التفتيح والنقاء للبشرة بفضل عناصره الذي يحتويها، ويحتوي الكركم على عنصر يسمى “الكركمين” الذي يضم خصائص قوية مضادة للأكسدة ومكافحة الالتهاب والاحمرار للبشرة، كما يحمي بفاعلية تعرض الجلد لسرطان الجلد.

وطريقة تحضيره إضافة ملعقة صغيرة من بودرة الكركم إلى كوب ساخن من حليب اللوز أو الصويا المفيدان للبشرة.

5- (شاي الميرمية):

تزيد “الميرميّة” نشاط الدورّة الدمويّة في الجسم بالتالي تزيد ضخ الأكسجين للبشرة وتُحفّز الخلايا على التجدد، لأنها تحتوي على فيتامين (A) ومعدن الكالسيوم اللذان يعززا على تجدّد الخلايا، وشرب كوب يومياً منها يمنحك بشرة نقية صافية.

6- (شاي اليانسون):

اليانسون مناسب جداً “للبشرة الدهنية”، لأنها تحسن من الدورة الدموية في الجسم مما يسهم في تخفيف السموم الظاهرة على سطح الجلد، كما له فعالية في الحفاظ على صحة الجلد وتصفيتها وزيادة رونقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

إغلاق