عربية وعالمية

إعصار بسرعة 200 كم يتجه نحو الصين

تواجه الصين خطرا يمكن أن يضربها، اليوم الأحد 16 سبتمبر/ceb، بعدما ضرب الفلبين، وأدى إلى سقوط قتلى.

قالت وكالة “reuters”: إنّ إعصار “مانكوت” الإستوائي القوي، اتجه نحو هونج كونج والسواحل الصينية، مشيرة إلى أنّه اكتسب قوة فوق بحر الصين الجنوبي بعدما اجتاح الفلبين وخلف ما لا يقل عن 3 قتلى.

ويُعد الإعصار”مانكوت” أقوى إعصار إستوائي يصيب المنطقة هذا العام، ويحمل رياحا تتجاوز سرعتها 200 كيلومتر في الساعة، بحسب “reuters”، التي أشارت إلى أنه يعادل الفئة الخامسة وهي الأقوى في المحيط الأطلنطي.
وقُتل عاملا إنقاذ في الفلبين أثناء محاولتهما انتشال محاصرين وسط انهيار أرضي في منطقة كورديليرا الجبلية، بحسب وكالة الطوارئ الوطنية، بينما قالت الشرطة إنها عثرت على جثة في نهر بالعاصمة مانيلا.
وتشير التوقعات إلى أنّ مسار الإعصار سيكون على بعد 100 كيلومتر جنوب هونج كونج، وأن يتجه غربا صوب الساحل الصيني لمقاطعة قوانغدونغ بالإضافة إلى مكاو على امتداد دلتا نهر بيرل، بينما قال مرصد هونج كونج: “سيكون الإعصار مانكوت أقرب إلى دلتا نهر بيرل بحلول الظهيرة.
وذكرت “reuters” أنه تم إجلاء بعض السكان من المناطق المنخفضة وتقطعت السبل بعشرات آلاف المسافرين في مطار هونج كونج الدولي، اليوم الأحد 16 سبتمبر/ceb، الذي تم إلغاء الكثير من رحلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

إغلاق