تكنولوجيا

Sony Xperia XZ3 صاحب أفضل شاشة في العالم .

تعدّ شركة “Sony” واحدة من أكبر الشركات العالميّة المتخصصة في صناعة الإلكترونات، ولها مقران رئيسيان في نيويورك وطوكيو، وتقوم الشركة بتصميم، وإنتاج وتسويق المعدات والأجهزة الإلكترونية، وتعدّ مجموعة “Sony” رائدة عالمياً في مجال تطوير “الأجهزة الإلكترونية” المستهلكة بعامة. ومن أحدث أجهزتها هاتف Sony Xperia XZ3 .

Sony Xperia XZ3 :

ومن أحدث هواتف شركة “Sony” والذي يأتي بشاشة بمقاس 5.7 بوصة، ودقّة تبلغ 2160×1080 بكسل، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18:9، وسوف يعمل الهاتف بواسطة معالج “Snapdragon 845”.

وقد استعانت شركة سوني بمؤسسة “Strategy Analytics” المتخصصة في بحوث السوق لإجراء اختبار على هاتف إكسبيريا XZ3 من ناحية شاشته، وهي الشاشة التي تستخدم “تكنولوجيا OLED” وتصل دقتها 1440×2880 بكسل.

ومن أجل الاختبار، والمنافسة قامت “مؤسسة Strategy Analytics” بوضع أشهر الهواتف الموجودة في السوق اليوم مثل: هواتف أيفون X، و جالكسي S9، وهوواي P20.

أفضل شاشة هاتف محمول بالعالم :

تمّ تقييم Sony Xperia XZ3 كأفضل شاشة بالعالم، بإخفاء الأجهزة المنافسة وإزالة الأفكار المسبقة، ثمّ رفع سطوع الشاشة إلى الحد الأقصى، مع الاحتفاظ بإعدادات الصورة في “الوضع الافتراضي”، كذلك تمّ عرض صور الاختبار والفيديو في نفس الوقت، وقد عُرض على المستهلكين للهواتف صور ومقاطع فيديو والعرض الترويجي للفيلم الأمريكي “Venom” على اليوتيوب، وبعد ذلك طُلب من المستهلكين تقييم وضوح وسطوع كل شاشة، والتباين والحدة والحيوية وجودة الألوان.

 

وبرزت نتيجة التقييم بفوز ساحق للهاتف Sony Xperia XZ3 بنسبة 70% ليتم اختياره بعد ذلك ليكون صاحب أفضل شاشة في العالم، ويليه في المرتبة يأتي هاتف iPhone X بنسبة 13%.

والجدير بالذكر أنّه تمّ وضع السعر لـهاتف Sony Xperia XZ3 بسعر 994.97 دولار$.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 6 =

إغلاق