رياضة

أغلى صفقات بيع لاعبي ريال مدريد في التاريخ .

نادي ريال مدريد هو فريق كرة قدم محترف إسباني أُسس عـ1902ـام، ومقره بالعاصمة الإسبانية “مدريد”، تمّ اختيار النادي كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، وقد فاز بالدوري الإسباني 33 مرة، و”19” مرة بكأس ملك إسبانيا، وتعدّ إدارة ريال مدريد واحدة من أفضل إدارات الأندية بالعالم، بقدرتها على تحقيق أرباحًا مالية من عوائد صفقات بيع اللاعبين.وعندما نجحت إدارة النادي الملكي “ريال مدريد” هذا الموسم في تحقيق الربح المادي في موسم الانتقالات الصيفيّ الحاليّ للاعبين، في محاولة لاستمرار منهج الفكر الاقتصادي الناجح الذي تتفوق فيه على كبار الأندية العالمية، وبعد غلق فترة الانتقالات، أو “Mercato” للاعبين، يتعيّن علينا رصد أبرز، وأغلى صفقات بيع لاعبي ريال مدريد في تاريخ إدراة النادي لصالح لأندية أخرى.

أغلى صفقات بيع لاعبي ريال مدريد :

1- كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo:

لاعبي ريال مدريد

من أفضل لاعبي جيله، ومن أبرز اللاعبين في النادي الملكي، وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده “البرتغال”، ونادي ريال مدريد، وقد تمّ بيع الجناح البرتغالي الدوليّ، إلى نادي “يوفنتوس Juventus” الإيطالي في صيف 2018، بمبلغ قدره 117 مليون يورو.

2- انخيل دي ماريا Angel Fabian Di Maria:

لاعبي ريال مدريد

اللاعب الأرجنتيني الذي انتقل إلى الدور الإسباني “ريال مدريد” في عـ2010ـام، وقد بِيع الجناح الأرجنتيني الدوليّ، إلى نادي “مانشستر يونايتد MUN”، في صيف 2014، بمقابل مبلغ قدره 75 مليون يورو، وهي أغلى صفقة في تاريخ النادي، والدوري الإنجليزي، ويلعب حالياً مع نادي “باريس سان جيرمان” بمركز الجناح الأيسر.

3- ألفارو موراتا Alvaro Martin:

لاعبي ريال مدريد

اللاعب الإسباني الذي كان أوّل ظهور له في ” ريال مدريد” للناشئين، وتمّ ترقيته إلى لاعب أساسي في النادي الملكي عـ2010ـام، وفي July عـ2017ـام، أعلن نادي “تشيلسي” في “Santiago” أنه تمّ الاتفاق مع ريال مدريد على انتقال ” Martin”، بمقابل مبلغ قدره 66 مليون يورو، بعد أن نجح في اجتياز الفحص الطبي، وأصبح لاعبًا لنادي تشيلسي رسمياً.

4- مسعود اوزيل Mesut Ozil:

لاعبي ريال مدريد

تركي الأصل، وقد بدأ مسيرته الكرويّة مع المنتخب الألماني، وعادة ماتتمّ مقارنته بأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان في طريقة لعبه، ومهارته وتمريراته السحرية، وضمّ “ريال مدريد” اللاعب “Ozil” إلى فريقه عـ2010ـام، في صيف 2013 وفي آخر يوم من سوق “Mercato” وافق “Ozil” على الانتقال إلى نادي “أرسنال” الإنجليزي بصفقة بلغت 47 مليون يورو.

5- روبينهو Robinho‏:

لاعبي ريال مدريد

اللاعب البرازيلي، وقد أطلق عليه لقب “بيليه الجديد” للعبه بنفس المراكز التي كانت يلعب بها الأسطورة البرازيلية، ولتمتعه بالعبقرية والموهبة ذاتها، وبدأ اللعب مع “ريال مدريد” July عـ2005ـام، وتم بيع الجناح البرازيلي الدوليّ، إلى فريق مانشستر سيتي، في صيف 2008، بمبلغ وقدره 43 مليون يورو.

6- غوانزالو هيجواين Gonzalo Higuain:

لاعبي ريال مدريد

اللاعب الأرجنتيني الذي ساهم بفوز ريال مدريد بالدوري في موسم 2007، ولعب مبارايات صعبة استطاع من خلالها حسم الفوز لريال مدريد، كما استطاع إثبات نجوميته خلال موسم 2008، وكان له الفضل في بقاء ريال مدريد وصيفاً للدوري الأسباني، كما قاد “ريال مدريد” للفوز بأكثر من مناسبة، وقد تمّ بيع المهاجم الأرجنتيني الدوليّ، إلى فريق “نابولي” الإيطالي، في صيف 2013، بمقابل قدره 39 مليون يورو.

7- بلال أنيلكا Belal Anelka:

لاعبي ريال مدريد

المهاجم الفرنسي، الذي اعتنق الإسلام في فريق “ريال مدريد”، ومن ثمّ بِيع المهاجم الفرنسي الدوليّ، إلى فريق “باريس سان جيرمان” الفرنسي، في صيف 2000، بمقابل قدره 34.5 مليون يورو.

8- دانيلو Danilo:

لاعبي ريال مدريد

لاعب المنتخب البرازيلي، الذي التحق بنادي “ريال مدريد” عـ2015ـام، وقد تمّ بيع الظهير البرازيلي الدوليّ، إلى فريق “مانشستر سيتي” الإنجليزي، في صيف 2017، بمبلغ قدره 30 مليون يورو.

9- خيسي رودريغيز Jese Rodriguez:

لاعبي ريال مدريد

اللاعب الإسباني، الملقب بالكناري أو الدون الجديد، التحق بفريق الكاستيا الفريق الثاني لنادي ريال مدريد عام 2011، وفي موسم 2013 التحق رسميًا بالفريق الأول للنادي الملكي، وتمّ بيع الجناح الإسباني الدوليّ، إلى فريق “باريس سان جيرمان” الفرنسي، في صيف 2016، بمقابل قدره 25 مليون يورو.

10- كلارنس سيدورف Clarence Seedorf:

لاعبي ريال مدريد

اللاعب الهولندي الوحيد الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية هي: أياكس أمستردام عـ1995ـام، وريال مدريد عـ1998ـام، وميلان في عامي 2003-2007، وتمّ بيع لاعب وسط الميدان الهولندي الدوليّ، إلى فريق “انتر ميلان” الإيطالي، في شتاء 2000، بمقابل قدره 24.5 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − اثنان =

إغلاق