تكنولوجيا

مواقع لقياس سرعة الانترنت .

طريقة قياس سرعة الانترنت.

أهمّ ما يُشغل مستخدمي “Internet” هو مدى سرعة وقياس قوة شبكاتهم الخاصة، لأنها باتت متوفرة بكثرة وبسرعات مُتفاوتة، ويتّضح ذلك من خلال مشاهدة الفيديوهات من “YouTube” بمُعدّل غير محدود، ولكن هناك من تُبطئ سرعة “شبكته”ويُريد قياس نسبتها ومقارنة سرعتها أيضاً بين فترات مختلفة من اليوم، ولإختبار ذلك سنقدم لكم (5) مواقع لقياس سرعة الانترنت بدقة ، وإدراك المشكلة التي يعاني منها الجهاز .

 

مواقع لقياس سرعة الانترنت :

1_ تحميل موقع “Fast” الشهير التابع لشركة “Netflix” :

مواقع لقياس سرعة الانترنت

يتميّز موقع fast العالمي أنه يظهر نتيجة سرعة الإنترنت خلال ثواني فقط، بوحدة قياس “Mbps” (ميجابت في الثانية)، كذلك يُتيح اختبار معدّل سرعة التحميل باستجابة فورية بمجرد نقرك على “المزيد من المعلومات”.

ويُمكن تحميل تطبيق موقع “Fast.com” على هاتفك إذا كان يعمل بنظام التشغيل “آي أو إس iOS” أو “أندرويد Android”.

 

2_ موقع “Speedtest.net” التابع لشركة “اوكلا Ookla” :

مواقع لقياس سرعة الانترنت

من خلال تحميلك تطبيق شركة “اوكلا Ookla”، يمكنك البدء في اختبار موقع الشبكة المستخدمة اختباراً شاملاً وبسرعة قياسية، واعمل على “save” علامة التبويب الموقع واستخدامها على مدار اليوم لمعرفة السرعة ومقارنتها على فترات مختلفة .

ويُزودك “Speedtest.net” باكتشاف إن كان شخص خارج المنزل يستخدم ذات الشبكة أم لا، ويتوفّر على أجهزة “الأيفون Iphone ” و “أندرويد Android”.

 

3_ موقع “TestMy.net” :

مواقع لقياس سرعة الانترنت

يمنحك موقع “TestMy.net” بيانات مفصلة بعد قياس مدى السرعة الناتجة، ويعتمد عليه الكثير لأنه يستند على تقنية “HTML5” بدلاً من استخدام “الفلاش بلاير” الذي يتعرض للكثير من المشكلات والثغرات .

ويتيح لك التطبيق اختبارات منفردة، فعند استخدامك للموقع تظهر (3) خيارات مختلفة “سرعة التحميل، قياس سرعة الرفع “الأبلود”، قياس “Combined” وهو قياس كلا السرعتين” عليك الضغط على الخيار المطلوب وانتظار نتيجة الفحص.

 

4_ موقع “Bandwidth Place” :

مواقع لقياس سرعة الانترنت

يعتمد موقع “Bandwidth Place” أيضاً على تقنية “HTML5” وهو من أفضل المواقع في فحص سرعة الشبكة الخاصة بك وبأدق النتائج، ويمكنه أن يوضح السرعة بالمسافة المحددة بينك وبين الشبكة، ويصنّف من المواقع الخفيفة عند تحميله على جهازك .

5_ موقع “Network Speed Test” التابع لشركة “Microsoft” :

مواقع لقياس سرعة الانترنت

يختص موقع “Network Speed Test“بمستخدمي  Windows 8 و (10) ويتوفّر التطبيق عند التثبيت في متجر الشركة، ويعتبر سهل الاستخدام متمكّن بقدرة عالية في الوصول إلى نتائج سرعة الشبكة المستخدمة وسرعة التحميل والرفع، كما يتميز بعرض مرجع خاص بالقراءات السابقة للنتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ستة عشر =

إغلاق