صحة

أكل صحي يُشاع أنّه غير صحي .

أكلات صحية صنفت ضمن الأكلات الغير صحية.

قد يتجنّب “كثير من الأشخاص” بعض الأغذية لاعتقادهم أنّها “ضارة للصحة”، فالغذاء من أهم “مصادر الحياة” لكل الكائنات؛ لهذا يجب الانتباه دائما لأكلنا، والحذر ممّا قد يضرّ بصحتنا باجتنابه.فـالإهتمام بتناول أكل صحي يجعل جسمك مقاوم لعدّة أمراض قد تكون مزمنة، كأمراض القلب، وارتفاع نسبة الـ “Cholesterol”؛ لكن خبراء في التغذية يكشفون عن أنّ المشكلة تتمحور في كمية “الاستهلاك” فقط، فإذا جرى التناول بـ”اعتدال” فلا يكون هناك ما يقلق.

أكل صحي يُشاع أنّه غير صحي وذلك حسب ما نقل موقع “Bold Sky”:

 

1- الشكولاتة”Chocolate”:

أكل صحي

إنّ الـ “Chocolate” من الأغذية التي يعتقد ضررها؛ لامتلاكها سمعة صحية سيئة؛ ولكنّ الأطباء يقولون: “إنّها تحسّن مستوى ضغط الدم وتخفض “الكولسترول، Cholesterol” وتحمي من أمراض القلب، والأوعية الدموية؛ لذلك لا يجب لمن يأكل “القطع اللذيذة” أن يشعر بالذنب؛ لأنّه يستفيد من مستوى مرتفع من “المغنزيوم، Magnesium”.

2- اللحوم الحمراء”Red meat”:

أكل صحي

يحاول الكثير تفادي “اللحوم الحمراء”؛ لاعتقادهم أنّها ضارّة بالصحة إلى حد كبير، ويُظهر الخبراء أنّها قادرة على مدّ الجسم بعناصر مغذية كفيتامين “B، D” والزنك، وفيتامين “B12، وأوميغا3” الضروري لنموّ الدماغ؛ ولكن يجب تناول “اللحوم الحمراء” باعتدال تجنباً لكثير من الأمراض الخطيرة كـ” السرطان، وحصوات الكلى”.

3- المكسرات ” Nuts”:

أكل صحي

تعدّ المكسرات التي يتناولها الناس عادة بمثابة “تسلية”، وقد لا يدركون فوائدها، فهي غنيّة بالألياف والعناصر المغذية كفيتامين “B، C، K، E”، كما تحوي على المغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وعديد العناصرالتي تساعد على خسارة “الوزن الزائد”.

4- الزبادي “Yogurt”:

أكل صحي

يوصي الخبراء بعدم تجنب الزبادي “Yogurt” كامل الدسم، فهو يشمل فيتامنيات عدة: مثل “B” و”D” ومادة الفوسفور؛ غير أنّ استهلاكه يحتاج إلى الانتباه إلى درجة تحليته، ومن منافعه الكبرى أنه يساعد على تسهيل عمل الجهاز الهضمي لدى الإنسان، لأنّه يعدّ مصدر لـ”البروبيوتك، probiotics” المعزز للهضم.

5- البيض “eggs”:

أكل صحي

من الأغذية سهلة الهضم والمتوفّرة، ويساعد صفار البيض على حماية بصر الإنسان كما يمدّ الجسم بعدّة فيتامينات مثل: “B2, B3″، وحمض البانتوثنيك”B5″، البيتين “B6″, وحمض الفوليك، والزنك وغيرها من المعادن، والعناصر المغذية كـ”بروتين 6G” الذي يعطيك شعوراً بالشبع، كما يحتوي البيض على 212 ملغ من “Cholesterol” في البيضة الواحدة؛ لذلك يُعتقد ضرره؛ إلا أنّه لا يؤثّر سلباً في الدم إذا تمّ تناوله باعتدال.

6- الفشار “popcorn”:

أكل صحي

تعدّ الذرة المُفرقعة “popcorn”، من الوجبات الخفيفة، قليلة السعرات؛ لاحتوائها على الألياف الغذائيّة كفيتامين “B”، كما ينظّم الفشار مستويات السكر في الدم بتحفيز إفراز الـ “Insulin”، كما يحارب الشيخوخة، وعلامات التقدّم في السن بمضادات الأكسدة التي به.

وتضمّ قائمة الأغذية التي “يُعتقد أنّها ضارة” أيضاً، زبدة الفول السوداني والجبن والزبدة واللحم المدخن والمحار، وصلصة الـ”Ketchab”، وبالتالي، فإنّ المستهلك هو المسؤول عن الضرر، لأنّه قادر على ضبط الكمية وفق ما يحتاجها جسمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + خمسة عشر =

إغلاق