منوعات

ما السر وراء عدم وجود غرفة رقم 420 في الفنادق العالمية.

وعلى سبيل المثال هناك ثقافات تتشائم من رقم (13) ورقم (5) وتقوم بإلغائهم في معظم الأحوال، لاعتقاداتهم أنهم يجلُبان الحظ لسيء أو الغضب والحزن .

 

_ سر عدم وجود غرفة رقم 420 :

عدم وجود غرفة رقم 420

يُشير رقم (420) إلى مدمني المخدرات وبالتحديد مخدّر الحشيش المستخلص من نبات “القنب الهندي Cannabis”، السبب الذي جعل مالكو الفنادق الشهيرة تخطي رقم (420) على لوحات ترقيم غرف النزلاء  .

وينتشر هذا الاعتقاد في “الثقافة الأمريكية والأوروبية”، وتمّ منع هذا الرقم حتى لا تتمّ الإشارة إلى من يقيم في غرفة (420) أنه من مستهلكي المواد المخدرة .

ولجأت أغلب “إدارات الفنادق” إلى اعتماد بديل لرقم (420) منها ( 419+1) أو (418+2) لتكامل تسلسل أرقام الحُجرات .

 

_ قصة إرتباط رقم (420) بالمدمنين :

في سبعينيات القرن الماضي اشتهرت قصة مجموعة من الشباب في ولاية “كاليفورنيا California” بالولايات المتحدة، بأنّهم يجتمعون عند تمثال عالم الكيمياء الفرنسي الشهير “لويس باستور Louis Pasteur” على تمام الساعة (4:20) مساءاً بهدف تحصيل

“حشيش القنب Cannabis” من الحقول، وفي ذاك الوقت كانت ( Louis 420 ) هي رمز كلمة السر بينهم، فصُنّف عدد (420) عالمياً للأشخاص المدمنين .

 

وفي كل عام من تاريخ (20) April، يحتفل عُشاق الحشيش في ” الولايات المتحدة” وأجزاء أخرى من دول العالم بذكرى هذه القصة، ويُقيمون حفلات تُقّدم فيها مقطوعات غنائية تتحدث عن الحدث، وكذلك تدخين الأعشاب المُخدّرة فيما بينهم .

 

وفور ظهور القصة في أمريكا وأوروبا شهدت الفنادق تحديداً في الغرفة رقم (420) حوادث شغب وأعمال مشبوهة وسرقة اللافتات التي تحمل الرقم الدال عليهم، كذلك تسجيل حوادث حرائق داخل الغرف، مما دفع قوات الشرطة تداهم “الفنادق الشهيرة” وتحظر رقم (420)

من تصنيف الغرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + ستة =

إغلاق