منوعات

فيلم The Meg يتصدر إيرادات السينما في أمريكا .

تولّد “الأفلام السينمائيّة” ربحاً من مصادر مختلفة بما في ذلك العروض في السينما وأفلام الفيديو المنزلية “DVD and Bluray”، وحقوق البث التلفزيوني والترويج؛ لكن الأرباح في شباك التذاكر هي المقياس الأساسي للمنشورات التجارية مثل:”Box Office Mojo” في نجاح أي فيلم؛ لتوافر البيانات في الأغلب بالمقارنة مع أرقام المبيعات لأفلام الفيديو المنزلية وحقوق البث، وعادةً الأفلام الحربية والموسيقية والدراما التاريخية هي أكثر الأنواع شهرة، وربحاً.

 

  • فيلم The Meg :

The Meg

الفلم الذي احتل الصدارة هذا الأسبوع احتل الصدارة فيلم الأكشن “The Meg” إيرادات السينما في أمريكا الشمالية برقم 44.5 مليون دولار$.

وتدور قصّة الفيلم عن غوّاص محترف، وقبطان بحريّة يتحتّم عليه إنقاذ المحاصرين بغوّاصة غارقة من قرش ضخم، والفيلم من إخراج: “جون تورتيلتاوب John Torteltown” وبطولة كل من: جيسون ستاثام وبينجبينج لي وريان ويلسون.

 

  • mission impossible :

فلم بينما تراجع فيلم الحركة “المهمّة المستحيلة” من المركز “1” الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز “2” محققاً 20 مليون دولار $.

The Meg

والفيلم هو سلسلة أفلام أكشن، تمّ البدء بإنتاجه في عـ1996ـام، وقد تمّ إنتاج 6 أفلام من لغاية الآن، آخرها في العام الحالي فقد تمّ إنتاج “المهمة المستحيلة 6″، وهذه السلسلة من الأفلام تحتل المركز الـ”17” بأكثر الإيرادات.

وسلسلة هذا العام من بطولة “توم كروز Tom Cruise”، والذي مثّل دور العميل، وبطولة: هنري كافيل وريبيكا فيرجسون، ومن إخراج: “كريستوفر ماك كويري Christopher McQuarrie”.

 

  • Christopher Robin :

وقد تراجع أيضاً فيلم الرسوم المتحركة والكوميديا “كريستوفر روبن، Christopher Robin” من المركز “2” إلى المركز “3” بربح يقدّر بـ 12.4 مليون دولار $.

The Meg

وهو فيلم كوميدي خيالي أمريكي مستوحى من كتاب “AA Milne، و EH Shepard Winnie-the-Pooh”، وفيلم “كريستوفر روبن” عن شاب بالغ يحاول التركيز على حياته الجديدة، عمله، وعائلته، وفجأة يلتقي بصديقه القديم “ويني ذا بوو” الذي يُعيده إلى طفولته المنسيّة ليساعده في العثور على أصدقائه المفقودين، وهو بطولة: يوان مكريجور وهايلي أتويل وبرونتي كارمايكل، ومن إخراج: مارك فورستر Marc Forster.

 

  • Slender Man :

في المركز الرابع جاء فيلم الرعب الجديد “Slender Man، الرجل النحيل” بإيرادات بلغت 11.3 مليون دولار$،

The Meg

 

وتدور قصة الفيلم حول شخصية طويلة، ورقيقة؛ ولكنها مرعبة بأذرع طويلة بشكل غير طبيعى، ووجه مخيف، ويكتشف من حوله أنّه وراء اختفاء عدد من “الأطفال والمراهقين” في البلدة.

والفيلم من إخراج سيلفاين وايت Sylvain White، وبطولة جوي كينج وجوليا جولداني تيليس، وجاز سينكلاير.

 

  • Black Klansman :

في المركز الخامس جاء فيلم الكوميديا والجريمة الجديد “Black Klansman” بإيرادات بلغت 10.8 مليون دولار$، وهو فيلم مثير للشجون؛ لكنّه “ساخر” في نفس الوقت.

The Meg

وقصة أحداث الفيلم، تدور حول العلاقات بين الأعراق في الولايات المتحدة على مدى عقود، وهو مقتبس من قصة حقيقية لمحقق شرطة أمريكي أسود، تمكّن من اختراق حركة “Ku Klux Klan” أو كيه.كيه.كيه في السبعينيات، والفيلم من بطولة: جون ديفيد واشنطن وآدم درايفر ولورا هارير، ومن إخراج: سبايك لي Spike Lee.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 11 =

إغلاق