المرأة

أخطاء يجب تجنبها عند وضع المكياج .

تعدّ الطريقة التي يوضع فيها “Make-up ” هي التي تحدد الشكل النهائي له، فالهدف الأول من وضع المكياج على البشرة هو إظهار جمال ومفاتن الوجه وإخفاء عيوبه التي لا يرغب بها، وإذا تمّ اتباع الخطوات السيئة فسوف تكون النتيجة عكسيّة، وقد يكون “Make-up” سبباً في الظهور بمظهر غير لائق، وإذا كنت تلاحظين أنّ مكياجك يزيد من عمرك، فيعني هذا أنّ عليك تجنّب بعض “الأخطاء الشائعة” في تنفيذ “Make-up”، وفيما يلي أهم أخطاء يجب تجنبها عند وضع المكياج :

1- استعمال الكثير من الفاونديشن:

يؤدي وضع طبقة كثيفة من “Vandation” إلى إظهار تجاعيدك الصغيرة، وإخفاء إشراقة بشرتك؛ ولذلك يعدّ الخبراء أنّه ليس من الضروري استعمال كريم الأساس على كامل الوجه إذ يمكن الاستغناء بوضعه على المناطق التي تظهر فيها العيوب، كما أنّ استخدام هذا المستحضر بالصيغة “المخمليّة” أو “طويلة الأمد” من الممكن أن يكون صعباً عليكِ، خاصة إن لم تكوني محترفة في وضعها؛ لذلك عليك باختيار كريم أساس سائل مزوّداً بعناصر تعكس الضوء ككريم “BB،أو CC”، و يُنصح باستعمال مستحضر “تقشير البشرة” مرة كل أسبوع، ومن أفضل كريمات التقشير “ELENA RUBIN REFINE”، والترطيب بعدها ممّا يجعل مظهر كريم الأساس موحّداً.

2- الإفراط في استعمال الكونسيلر:

يعمل اختيار “concealer” العيون ذات الصيغة الكثيفة إلى إظهار مشاكل “محيط العينين”؛ ولذلك يُنصح باستبداله بـ”concealer” سائل بلون أفتح بقليل من لون بشرتك وتطبيقه على “الجفون السفليّة” من زاوية العين باتجاه الوسط، وليس تحت “الجفون” مباشرة، كما يمكنك استخدام “قلم للإضاءة” من ماركة عالميّة كـ”Elf” وذلك إذا كنت لا تعانين من أي هالات داكنة، وتريدين إشراق هذه المنطقة.

3- الألوان الداكنة على الشفاه:

إنّ استخدام “الألوان الداكنة” على الفم تجعل منها أكثر رقّة، وتظهر الخطوط الصغيرة المحيطة بها، فتبدو ابتسامتك قاسية؛ لذا ينصح الخبراء باستخدام الألوان الفاتحة بـ”Make-up “اليومي؛ لأنّها تظهر الشفاه أكثر امتلاءً، وتعطي لمسة من الإضاءة على الوجه.

4- استعمال البودرة على كامل الوجه:

إذا كانت البشرة في الأصل لديها قدرة عالية على عكس الضوء، فإنّ تطبيق البودرة عليها يؤدي إلى فقدانها لإشراقها؛ لذا ينصح خبراء التجميل بالاكتفاء بتطبيق “البودرة” على مناطق لمعان الوجه كالجبين، والأنف، والذقن، ويجب اختيار بودرة شفّافة تزيل اللمعان دون أن تثقل البشرة كـDream Wonder Powder من ماركة “ميبيلين”.

5- رسم العينين بـ”الآيلاينر eyeliner” الأسود:

يؤدي “eyeliner ” الأسود إلى جعل العينين تبدو أكثر قساوة؛ لذا يُنصح بتخصيصه للمناسبات والاستعاضة عنه بـeyeliner البني أو الرمادي الداكن، ويتمّ تطبيقه على الجفن العلويّ فقط، واستخدام “قلم الكحل” لتحديد الجفن السفلي؛ كي لا يبدو الماكياج ثقيلاً.

6- استعمال الماسكارا على الجفون السفليّة:

إن تطبيق الـ”Masakra” على الجفون السفليّة يسلّط الضوء على الهالات الداكنة تحت العين ويظهرها، ومن أفضل ماركات “Clump Defy Extensions” من ماكس فاكتور، وينصح الخبراء بالاكتفاء بوضعها على الرموش العلوية فقط في الماكياج اليومي.

7- إهمال تطبيق ظلال الخدّين Blusher:

يساعد “Blusher” على إضفاء لمسة من “الحيوية، والإشراق” على إطلالتك؛ ولكن يُنصح باستعمال هذا المستحضر بـ”حركات دائريّة” بعد تطبيقه من وسط الخدين باتجاه الصدغين للحصول على النتيجة المطلوبة من “Blusher”، وعدم وضع الظلال في وسط الوجه ممّا يظهر”Make-up ” بصورة سيئة.

8- استعمال أحمر الشفاه من القلم:

يُصبح محيط الشفاه أكثر رقّةً مع مرور الأيام ممّا يجعل أحمر الشفاه أقلّ ثباتاً عليها، ولضمان ثباتها، يُنصح باستعمال فرشاة لتطبيق أحمر الشفاه، وإضافة لمسة من “GLASS”أوالمرطّب في وسط الشفاه للمسة إضافيّة من الإشراق.

9- تطبيق ظلال داكنة لتحديد الحاجبين:

إنّ استعمال الظلال، أو “القلم الداكن جداً” لتحديد الحاجبين يعطي لمسة من القساوة على كامل وجهكِ، ويجعلكِ تظهرين أكبر سنّاً، فاختاري لتحديد حاجبيكِ “قلم Veluxe Brow Liner” من ماركة “ماك MAC” باللون الهادي كالرمادي أو البني، وتجنب الأسود في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

إغلاق