ثقافة وفنون

أبرز الأفلام المرشحة لأوسكار 2019

التتويج بجائزة “الأوسكار Oscar” يبقى الحلم الأكبر لجلّ صانعي السينما، وهي عبارة عن أحد الجوائز التي تمنحها “أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية” التي تعتبر أكاديمية فخرية وليست أكاديمية تعليمية في “كاليفورنيا California” بالولايات المتحدة، وقد بدأت أول مرة عام 1929 في حفل توزيع جوائز الأوسكار الأول، وتُمنح الجائزة لمنتج الفيلم، وتعدّ أهم جائزة تقدمها الأكاديمية منذ عام 1973، وتقدم جائزة أفضل فيلم في نهاية الحفل.

وكشف نقاد السينما العالميّة عبر صحيفة “Variety‎”، قائمة أبرز الأفلام المرشحة لأوسكار 2019 ، وقد عدّها الخبراء أفضل الأعمال، وذلك من بين الأفلام التى صدرت فى الفترة ما بين 1/ Jan إلى 30/ June من عام 2017 وتعد من الأعمال التى حققت نجاحاً جماهيرياً ونقدياً، وهى من المرات القليلة التى تحظى فيها القائمة بهذا الإجماع.

قائمة أبرز الأفلام المرشحة لأوسكار 2019 ووفقاً للصحيفة “Variety‎” :

أفضل فيلم مرشح لنيل “جائزة Oscar” هو الدراما الرومانسية “A Star was Born، مولد نجم”، والذي ترشّح 4 مرّات لجائزة الأوسكار من إخراج برادلي كوبر، والذي شاركت فيه المطربة الشهيرة ليدي غاغا، وأندرو ديس كلاي ، وسام إليوت، وديف تشابيل، ومن المقرر أن يعرض الفيلم للجمهور بصالات سينما الولايات المتحدة يوم 5 Oct المقبل.

 

فلم A Star was Born :

أبرز الأفلام المرشحة لأوسكار 2019

تدور أحداث الفيلم حول برادلي كوبر، الذي يجسد شخصية “جاكسون Jackson” بالفيلم، وهو عازف متميز يقع فى حب “ألي Ali” التي تجسدها ليدي جاجا، وتتوالى الأحداث.

 

أما الفيلم المميز الآخر المرشح للجائزة، فهو “First Man، أوّل رجل” الذي صدر هذا العام، من إخراج داميان تشازل، وتحدث عن تجارب الولايات المتحدة في رحلات الفضاء، والعمل يصوّر السنوات التي سبقت مهمة”أبولو 11″ إلى القمر في عام 1969، ومن المقرر أن يحظى فيلم “First Man” بعرضه الأول في مهرجان البندقية السينمائي بتاريخ 29/ Aug من هذا العام.

أبرز الأفلام المرشحة لأوسكار 2019

 

كما عددت الصحيفة بعض الأفلام الأخرى كـ”The Favourite” مع إيما ستون، و”WHITE BOY RICK”، و”Beautiful Boy”، ولا تزال القائمة مفتوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 5 =

إغلاق