تكنولوجيا

أرخص الهواتف الذكية في العالم .

بعض الأشخاص لديهم اعتقاد أنّه كلما “زاد سعر الشيء زادت قيمته”؛ ولكن في بعض الأحيان، لا يُنظر إلى السعر على أنّه معيار على جودة الهاتف، فقد أثبتت أرخص الهواتف الذكية تواجدها في”السوق العالمي” خلال السنوات الأخيرة بفضل الكفاءة، وتوجّهها لكل الشرائح المستهلكة.

 

ووفقاً لتقييمات خبراء التكنولوجيا في موقع “ذا فيرج The Virgin” الأمريكي، نستعرض أرخص الهواتف الذكية في العالم، والتي لا يتعدى سعرها 300 دولار $، وتتمتع بجودة، وكفاءة عالية، وهي:

 

  • 1- Motorola Moto G6 :

أرخص الهواتف الذكية

من أرخص الهواتف الذكية ويبلغ سعره في السوق الأمريكي 250 دولار، ويحتوي على شاشة 5.7 بوصة مشرقة، وواضحة وملونة تملأ معظم جزءه الأمامي، وقد احتفظت شركة “Motorola” المُصنّعة للهواتف الذكية بلقب “أفضل هاتف ذكي” من حيث الميزانية الاقتصادية.

وعلى الرغم من حجم شاشته الكبير، إلا أنّه يظهر رقيقاً، ويسهل حمله، كما يحوي الهاتف على أحدث إصدار من نظام تشغيل “أندرويد” (Android Oreo).

ومن أكبر مشاكل “Motorola Moto G6” أنّ الكاميرا الأمامية والخلفيّة، تُظهر صوراً جميلة في ضوء النهار؛ ولكنها تصبح ضعيفة، وباهتة في الإضاءة المنخفضة، بما في ذلك الصور التي يتم التقطاها في الأماكن                 المغلقة.

 

  • 2- iPhone SE :

أرخص الهواتف الذكية

يفوق 349 دولار فقط لكن عمره لا يتجاوز العامين، وقد زوّد بمعالج بنفس المعالج الذي يعمل به iPhone 6S، وiphone 6s plus برقاقة A9، وهو أسرع مرتين من المعالج الموجود في iPhone 5S، وأسرع 3 مرات منه في معالجة الرسوميات أي أنّه سيكون ملائم جداً لتشغيل الألعاب؛ ولكن قد تكون مشكلة الهاتف الوحيدة هي في صغره حجمه، وشاشته التي لا تتعدى 4 بوصات، وهو ما يجعل الكتابة من خلاله صعبة جداً.

 

  • 3- LGK 30 :

أرخص الهواتف الذكية

بسعر 200 دولار$، ويتميّز بشاشة جيدة نسبياً، ومكبر صوت ملائم، وبنية قويّة.

ويحتمل الاستخدام اليومي، والعملي؛ ولكن أكبر ما يعيبه أنّه يفتقر إلى دعم شبكات الإنترنت اللاسلكية “WIFI” بتردد 5 غيغاهيرتز GHz، وهو أمر محبط بالنسبة لكثير من الهواتف التي تقل قيمتها عن 200 دولار $.

أما كاميرته فهي من “أجود الخيارات”؛ لإنتاج صور جيدة طالما تمّ تصغيرها على الهاتف؛ ولكن عند تكبيرها فإنّ الكاميرا تقاوم لعرض أي تفاصيل بالكاد.

 

  • 4- Huawei Honor 7C :

أرخص الهواتف الذكية

سعره هو 199.99 دولار $، وما تمتاز به منح شاشة ساطعة حيّة، وهي محميّة بطبقة من “زجاج Gorilla” للحماية من الخدوش والصدمات، وسهل الأداء، كما زوّد بكاميرا أماميّة للسيلفي دقتها 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، مع دعم إضافة تأثيرات على صور السيلفي، ومن عيوبه، عدم دعمه لشبكات الإنترنت اللاسلكي “WIFI” بسرعة “5” غيغاهيرتز، وصعوبة في حمله بسبب حجمه الكبير.

 

  • 5- Samsung Galaxy J3  :

أرخص الهواتف الذكية

يُباع في السوق الأمريكية بـ 144.99 دولار $، ويتمتع بشاشة جيدة، كذلك تتوفر بالشاشة ألوان كثيرة جداً وعميقة، وأفضل من الكثير من هواتف Samsung الأخري التي لا تتوافر فيها مثل هذه الخواص وسهل الأداء؛ ولكن ما يعيبه أنّ الإضاءة منخفضة وجودة الصورة رديئة، وبها بعض التشويه، والكثير من الضجيج مقارنة بهواتف Samsung العالية المواصفات، بالإضافة إلى عدم وجود قاريء لبصمات الأصابع، وكذلك لا تدعم شبكات الإنترنت اللاسلكي “WIFI” بسرعة “5” غيغاهيرتز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + سبعة عشر =

إغلاق