تكنولوجيا

أوّل شاشة غير قابلة للكسر من سامسونج

تتعرض “الهواتف الذكيّة” لمشاكل دائمة، ومنها:

حوادث تحطم شاشات الهواتف بمختلف أنواعها، والتي تكلف الكثير لإصلاحها، أو شراء هاتف جديد، بالرغم من حرص “شركات الهواتف” على اختلافها للمحافظة وأخذ كل الاحتياطات؛ لتجنب حدوث مثل هذه المشاكل، وأغلب “مستخدمي الهاتف” يلجؤون إلى تغيير الهاتف كل فترة اعتقاد منهم أنّ هذا أقل تكلفة من صيانة الشاشة نفسها.

والآن يمكنك أن تمتلك هاتف ذكى من “سامسونج Samsung” بشاشة مرنة إي شاشة غير قابلة للكسر ، وبذلك توفر “Samsung” أوّل هاتف قابل للطي فى العالم، ويُحاكي خصائص الزجاج مع الاحتفاظ بمرونة الشاشة، وإنّ الشاشة المطوّرة حديثا تمّ اعتمادها من قبل شركة Underwriters Laboratories، ما يعنى أنّها جاهزة للشحن إلى المستهلكين فى الأجهزة الفعلية.

 

وقالت “سامسونج Samsung” :

إنّها تتوقع أن يتم استخدام الشاشات الجديدة المتطورة فى الأسواق فى مجالات أخرى بعيداً عن الهواتف الذكية، مثل: السيارات، والأجهزة العسكرية المحمولة، ووحدات التحكم المحمولة، وغيرها.

تأتى جهود “شركة Samsung” لإنتاج هاتف قابل للطى مع تباطؤ الطلب على الهواتف الذكية، خاصة بعدما أصبح من الصعب على المستخدمين التمييز بين أجهزة الشركات المختلفة، ولا يشعر المستهلكون بالحاجة لترقية الهواتف فى كثير من الأوقات.

 

وأوضحت “شركة Samsung”  :

أن لوحة OLED المرنة لها ركيزة غير قابلة للكسر، على عكس الشاشات المرنة الأخرى التى تميل إلى التكسّر عند التعرض لتأثير شديد، وبحسب الاختبارات التى قامت بها “Underwriters Laboratories”، فإنّ شاشة OLED اجتازت جميع الاختبارات اللازمة بكل كفاءة،فقد تمّ إسقاطها من بعد 1.2 متر(ما يقرب من 4 أقدام) 26 مرّة متتالية دون أن تحدث كسور، أو مشاكل، كما صدمت أمام حرارة 71 درجة مئوية (159.8 درجة فهرنهايت ).

 

وفي الوقت الحالي فقد تمّ تطوير الشاشة خصيصًا للهواتف الذكية، و لكن سوف يتم توفير “شاشة OLED” المرنة الجديدة للاستخدام في الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل: أجهزة الألعاب المحمولة، والأجهزة العسكرية، وألواح التعلم الإلكتروني، وشاشات العرض داخل السيارة.

 

وبالنسبة إلى موعد طرح الشاشات الجديدة لم تذكر شركة “سامسونج Samsung” بالتحديد، وأيضاً لم تعلن عن كمية الإنتاج المحتملة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + واحد =

إغلاق