صحة

7 طرق لتحضير ديتوكس الماء الصباحي “Detox” .

يقوم “الديتوكس Detox” على تنقية الجسم من الشوائب بطريقة عميقة، وفعّالة، و”إزالة السموم” العالقة به على المدى الطويل جرّاء تناول الأغذية المصنّعة، وعيش حياة ذات طابع غير صحي على كافة الأصعدة، و ديتوكس الماء الصباحي“Detox” من أنذر الطرق، وأكثرها أماناً لتنقية الجسم من ترسبات السموم، والغازات، ويعد الحل الطبيعي الوحيد للتخلص من ذلك.

ديتوكس الماء الصباحي :

مكوناته عديدة، وبوسعكِ استخدامها، وبإمكانكِ صناعتة بخلطات مختلفة منزلياً، وبمكونات طازجة، باستخدام مياه نقيّة ومكعبات ثلج مصنوعة من الماء النقي نفسه، وبمكونات طبيعية أيضاً من قبل الثمار المستخدمة، ومن هذه الخلطات:

1- مشروب الليمون والنعناع والزنجبيل:

وهو من أشهر “مشروبات Detox”، ويتم بوضع لتر من الماء النقي بحرارة الغرفة، مع شرائح ليمونة طازجة، وعشـ20ـرين ورقة نعناع نظيفة خضراء، وخـ5ـمس شرائح زنجبيل جاف رقيقة، تُمزج معاً، ومن ثمّ للتبريد، ويؤخذ يومياً كوبـ2ـين، صباحاً، وعند النوم.

2- مشروب الفراولة والنعناع:

وهو من المشروبات المنعشة، واللذيذة في “المطبخ الإسباني”، ويُستخدم فيها لتر ماء نظيف معتدل الحرارة، مع عـ10ـشر شرائح من ثمار الفراولة الطازجة والنظيفة، وعـ20ـشرين ورقة نعناع خضراء.

3- مشروب الليمون والخيار والزنجبيل:

وهو من وصفات التنحيف، ويُحضّر بمزج لتر ماء Sassy النظيف، مع شرائح ليمونة طازجة، ونظيفة مع شرائح ثلاث خيار، وخـ5ـمس شرائح رقيقة من الزنجبيل.

4- مشروب النعناع والليمون:

وهو من أكثر المشروبات الصيفية رواجاً في “الشرق الأوسط”، ولا يتم إضافة السكر لهذا المشروب، ويُكتفى بمزج شرائح ثمرة ليمون طازجة مع عـ20ـشرين ورقة نعناع لكل لتر ماء.

5- مشروب القرفة والبرتقال:

يستعمل عادة لسد الشهيّة، وحرق الدهون، ويتم بمزج شرائح برتقالة متوسطة الحجم مع عوديّ قرفة كبيرين لكل لتر من ماءSassy النظيف، ويتم تناولها في فصل الشتاء.

6- مشروب التفاح والتوت والنعناع:

تُمزج شرائح تفاحة متوسطة، ويُفضّل أن تكون من نوعية “غراني سميث Granny Smith”الحامضة مع عـ10ـشر ثمرات كبيرة من “التوت البري Cranberries” مع عشـ20ـرين ورقة نعناع، لكل لتر ماء نظيف.

7- مشروب الخيار والليمون والجرجير:

يعد هذا المشروب غني بفيتامين “C، A، B12″، ويحضّر بمزج ثلاث شرائح من ثمرة الخيار مع شرائح ليمونة طازجة، وعشـ20ـرين ورقة من الجرجير، لكل لتر من ماء Sassy النظيف.

 

– بعد أن تحضّري مشروبات “الديتوكس Detox” هذه، يمكنكِ تبريدها، وما عليكِ سوى إخراجها من الفريزر، وتركها في الكوب لدقائق قبل التمتع بطعمها في الصيف.

ومن نتائج هذا “المشروب Detox” الحصول على بشرة نقيّة، ونوم أفضل، وزيادة في “هرمون السعادةSerotonin”، ونشاط أكثر، و”Detox” هو تجديد للحياة بانطلاقة أفضل للجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + ستة عشر =

إغلاق