رياضةمنوعات

الكشف عن 10 أسماء نهائيّة لجائزة أفضل لاعب في العالم .

ككل عام وبعد نهاية مواسم كرة القدم العالميّة، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا FIFA) عن القائمة النهائيّة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم The Best” لعام 2018، يوم الثلاثاء 24/ July، وقد ضمّت القائمة الأرجنتيني “ميسي Messi” والبرتغالي “رونالدو Ronaldo”، والمصري “محمد صلاح Salah”، وعدداً من النجوم الذين تألقوا في المونديال.

 

وقام موقع (الفيفا FIFA) بنشر القائمة النهائيّة التي جمعت 10 لاعبين، من بينهم “صلاح Salah”، الذي قدّم عروضاً رائعة من اللعب مع “ليفربول Liverpool” الإنجليزي، والغريب خلو القائمة من اسم النجم البرازيلي “نيمار Neymar”، الذي انتقل رسمياً من نادي برشلونة إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بمقابل مبلغ 222 مليون يورو.

 

 قائمة أفضل لاعب في العالم :

“رونالدو Ronaldo، وميسي Messi، وصلاح Salah، ولاعبي المنتخب الفرنسي مبابي Mbappe، وغريزمان Griezmann ورافاييل Raphael، والبلجيكيين هازارد Hazard ودي بروين De Bruyne، والكرواتي لوكا Luka، والإنجليزي هاري كين Harry Kane”.

وكل المرشّحين من القارة العجوز عدا اللاعبان الأرجنتيني “ميسي Messi”، والمصري “محمد صلاح Salah” فهما المرشحان الوحيدان من خارج القارة الأوروبية في القائمة.

 

وتكرّم جائزة (فيفا) “اللاعب الأفضل The Best” خلال الفترة ما بين 3/ July من عام 2017، و15/ July 2018، في حفل سيُقام مطلع الموسم يوم 24/ Sep بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

وعقب الكشف عن قائمة المرشحين الـ 10 لنيل جائزة “The Best”، فتح الـ(فيفا)رسمياً أمام الجماهير باب التصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم، وأنّ الجماهير سيكون لها نسبة 25% لاختيار أفضل لاعب في العالم، وهي النسبة ذاتها المخصّصة لكل من: “اختيارات المدربين، وقادة المنتخبات، والإعلاميين”.

 

ولكي تقوم بالتصويت على جائزة “أفضل لاعب في العالم The Best”، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • 1- الدخول إلى صفحة التصويت عبر الموقع الرسمي للفيفا، عبر الرابط التالي: من هنا .
  • 2- ثمّ يطلب الموقع التسجيل أولًا من أجل التصويت، حيث باستطاعة الجماهير التسجيل عن طريق حسابات “Google” أو “facebook”.
  • 3- بعد اختيار طريقة التسجيل، سيطلب موقع FIFA الموافقة على بنود الخصوصيّة، والشروط للتصويت الصحيح.
  • 4- سينتقل المُصوّت إلى صفحة فيها أسماء اللاعبين العشرة المرشّحين، وأبرز إنجازاتهم في مجال كرة القدم العالميّة، وأسفل كل هذه البيانات توجد أرقام 1 و2 و3.
  • 5- اختيار الرقم “1” الموجود أسفل بيانات “اللاعب المفضّل” لديك، يعني أنّه الخيار الأول للمُصوت، ثم يتم اختيار الرقم “2” من أسفل اللاعب المراد اختياره في الرتبة الثانية، وأخيرًا الرقم “3” أسفل اللاعب المراد اختياره في الرُتبة الثالثة.
  • 6- بمجرد اختيارك للاعبين الثـ3ـلاثة “الأفضل” لديك، سيأخذك موقع FIFA إلى صفحة يعلمك من خلالها انتهاء عملية تصويتك بـ”نجاح”.

 

الجدير بالذكر أنّ جائزة “فيفا FIFA” لأفضل لاعب في العالم انفصلت عن مجلة “فرانس فوتبول France Football” وجائزة “الكرة الذهبية” في 2016، بعد شراكة استمرت لعدّة أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =

إغلاق