منوعات

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين بسهولة

_ موقع “Duolingo” :

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية

يتيح لك هذا الموقع كسب اللغة الإنجليزية من خلال تعلم المعاني الجديدة وقواعد اللغة الأساسية، وهذا كله يأتي من خلال “الألعاب التفاعلية والمسابقات على الإنترنت أو التطبيقات”، ويبدأ الموقع بجدولة المفردات مثالاً (مفردات التعارف، مفرادت الأسرة، مفردات غذائية) .

والمُميّز في تطبيق “Duolingo” أنه يُعلّمك النطق الصحيح عبر النقر على أيقونة للإستماع كيف تُنطق الكلمة .

من هنا

 

 

_ موقع “learnenglish.britishcouncil” :

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

يضمّ موقع “learnenglish.britishcouncil” ثلاث مواقع منفصلة لتعلم اللغة، كلّ منهم يتضمّن “دروس مباشرة التفاعلية وأشرطة الفيديو، والألعاب، المدونات الصوتية ” لمختلف الأعمار والمستويات، والعديد من النشاطات والمحادثات التي يمكن مشاركتها مع الأخرين .

من هنــا

 

 

_ موقع “starfall” :

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

سيشاهد المُتعلّم في “starfall” الصور المُتحركة والأمثلة للكلمات لجميع الأحرف ثم التّفاعل بها في بعض الأنشطة، من أجل ترسيخ المعلومة بشكل “أفضل”، ويتميّز الموقع أنه يُفصّل اللّغة الإنجليزية بشكل دقيق، يُناسب للمبتدئين والأطفال بشكل خاص،

متعدّد الأقسام، تعلّم اللغة فيه سهلٌ وممتع، و”Learn to Read” هو أحد الأقسام بالموقع يفيد المبتدئ كيف يقرأ الكلمات الإنجليزية، مرفق بزرٌّ صوتي يُبيّن تهجي الحروف بأسلوب بطيئ لأي مفردة يريد الاستماع إليها .

و “I’m Reading” القسم الثاني أو الثالث، يختاره المتقدّم لممارسة القراءة بمستوى أعلى، فقم بتجريب هذا الموقع الرائع وتحدث الإنجليزية “بطلاقة” .

من هنــا

 

 

_ موقع “englishactivities” :

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

موقع يتعامل مع المستويات الأولية لمختلف الأعمار، ولكن بدايته لا تبدأ بالحروف الإنجليزية (ABCD)، ولكن يقوم بعرض خيارين (كلمات، جمل) لاختيار الدرس المطلوب المُدعم بالصوت والصورة لحفظ اللغة بعمق أكثر، و يُركّز “englishactivities” أيضاً على تعليم

المفردات الأساسية والجمل الشائعة، عن طريق “الألعاب التفاعلية” التي تضفي المتعة والنشاط أثناء العملية التعليمية .

من هنــا

 

 

_ موقع “livemocha” :

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

تطبيق تعليمي يمنحك اللغة الإنجليزية بمستوى متميّز، يتيح “Livemocha” التحدث مباشرة مع أشخاص حقيقين على مواقع التواصل الاجتماعي لتّمكّن من اللّغة بشكل جيّد .

من هنــا

 

 

_ موقع “englishcentral” :

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

“أبليكيشن” مُتمكّن بمستوى عالي في تعليم اللغة الإنجليزية، من حيث القراءة والكتابة وتحسين معرفتك بقواعد اللّغة، وكلّ هذا يمكنك الحصول عليه في البيت مجاناً عند اعتمادك على هذا المنبر الرائع .

من هنــا

 

 

_ موقع “italki” :

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية

منصّة “italki” من أضمن منصّات تعلّم اللّغات المختلفة ولاكتساب “رصيد لغوي جديد” من قبل أساتذه متخصّصين ذو كفاءة عالية، عن طريق التحدث معهم، ولكن الموقع يخاطب المتقدمين ومن وصلوا لمرحلة جيدة من اللغة .

من هنا

 

_ موقع “breakingnewsenglish” :

 مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

موقع يتماشى مع كافة المستويات كل مستوى يتعامل معه بقسم خاص، ويوجد جانب تعليمي خاص في “breakingnewsenglish” بأنه يبث أخباراً مكتوبة ومسموعة بـ”اللّغة الإنجليزية”، وفي ختام كلّ “تقرير إخباري”، يختبرك بأنشطة وتمارين لغرض تنمية “المصطلحات والمفردات” اللّغوية وتطويرها وترسيخها في الفكر .

من هنا

 

_ وهناك كتب للتعلّم الذاتي “self-study”، يمكن تحميلها بصيغة “PDF”، التي تمنحُك الاحترافية في “اللغة الإنجليزية” :

1_ كتاب الموسوعة التعليمية لقواعد “اللغة الانجليزية” :

كتاب لكافة المستويات من إعداد “شحاتة محمد شحاتة”، يمكن الاعتماد عليه في اكتساب مستويات عالية في “اللغة الإنجليزية”، ومايميّزه أنّه يشرح اللغة بأسلوب مبسط، وسلس للغاية.

كتب تعلم اللغة الإنجليزية

2_ كتاب تعلّم قواعد “English” لجميع المستويات :

كتب تعلم اللغة الإنجليزية

أهم ما في هذا الكتاب أنه مستند على أول مايجب تعلمه في أي لغة في العالم، وهي “القواعد واستخداماتها”، وقد تم إصدار الكتاب في عام (2008)، من قبل دار المأمون للنشر و التوزيع.

 

3_ موسوعة الشامل في تعليم “اللغة الانجليزية” :

كتب تعلم اللغة الإنجليزية

تتسم بأنها مادتها العلمية مُتقنة ودقيقة، ومايميزها هو البساطة و السلاسة في الأسلوب، مع توفر شرح وافي لكافة جوانب لغة “English” دون مواجهة أي تعقيدات، أو صعوبات في وصول المعلومة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 2 =

إغلاق