ثقافة وفنون

انطلاق فعاليات الأسبوع الصيني الإمارتي

بدء انطلاق فعاليات الأسبوع الصيني الإماراتي، اليوم الثلاثاء 17/ July في العاصمة الإمارتيّة أبوظبي بمسرح منارة السعديّات وسط تجهيزات جارية لاستقبال رئيس الصين “شي جين بينغ” الذي يبدأ زيارته الرسمية لها، الخميس القادم 19/ July.

 

مدة فعاليات الأسبوع الصيني الإمارتي :

ويفتتح “المعرض الثقافي” أبوابه أمام الزوّار حتى الـ24 من July الجاري، عملاً للتعريف بالحضارة، والثقافة الصينيتين، وإظهار التراث الإماراتي.

 

وأشار “وانغ شياوهوي” نائب الرئيس التنفيذي لدائرة الإعلان، والترويج للحزب الشيوعي الصيني اللجنة المركزية :

أنّه تمّ اختيار عدد من الأفلام التي تمثل حضارة الصين، وقد عُرضت خمسة من الأفلام الصينية؛ لتقديم صورة عن السينما في “البلد الآسيوي” المعروف بثقافته، وحضارته العريقة.

 

يقول المنضّمون للحدث الثقافي بشأن اختلاف اللغة:

“إنّ الأمر لا يعدّ عائقاً، مقارنة بالتنوع السكاني في دولة الإمارات، ووجود عدد مهم من أبناء الجالية الصينية في الدولة”، ويتواجد في المعرض الثقافي طلاب إماراتيون في مرحلة الإبتدائي يدرسون “اللغة الصينية”، وسبق لهم أن شاركوا في برامج التبادل الثقافي بين البلدين.

 

كما تُتيح الفعاليّة المكثّفة رفوفاً من الكتب العربية عن الصين، سواء تعلق الأمر بالنهضة الصينية، التي نقلت اقتصاد البلاد إلى المركز الثاني عالمياً، أو بالجانب الثقافي.

 

وقد عُرضت في مركز الأسبوع لوحة كبيرة أُنجزت بتعاون بين الفنان الإماراتي “علي مندي” ونظيره الصيني “جاك لي”؛ لإبراز الروابط المتينة بين أبوظبي، وبكين “Beijing” ويضم العمل الفني صورة لـ”قلعة الحصن” بأبوظبي إلى جانب بيت صيني يُمثّل ثراثهم القديم، أما في الوسط فيرتفع “الخط العربي الكوفي” للجمع بين كلمتي الإمارات والصين.

فعاليات الأسبوع الصيني الإمارتي

 

كما يقدّم الأسبوع الثقافي صورة عن التقاليد الإماراتية المعروفة مثل: غزل الثوب والقهوة العربية، كما يعرض أدوات عدّة من نمط العيش المحلي التقليدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 11 =

إغلاق