تكنولوجيا

رحلات سياحيّة في الفضاء .

تعد “الرحلات الفضائيّة” جزءاً من الإنجازات البشريّة، ويقوم بها مختصّون في هذا المجال لغرض اكتشاف الفضاء الخارجي، ولكنّ اليوم تعتزم شركة يقع مقرها بـ”الولايات المتحدة”، إطلاق رحلات سياحيّة إلى الفضاء مع حلول العـ2020ـام، مقابل سعر سيكون باهظاً لا يناله إلا الأثرياء، حيث سيصل ثمن التذكرة إلى 250 ألف دولار$.

وبحسب ما نقلت صحيفة “Daily Mail” البريطانية :

أكّدت شركة “Virgin Galactic”، والتي تعتزم تقديم رحلات سياحيّة في الفضاء خاصة عن صاحبها ريتشارد برانسون، أنّه وقّع عقداً مع جهات إيطاليّة لإقامة منشأة فضائية بمدينة “غروتاغلي Grottagli” في جنوب البلاد.

وما زالت “شركة Virgin Galactic” في حاجة للحصول على موافقة رسميّة من السلطات الإيطالية حتى تستخدم طائرات تستطيع الارتفاع إلى مستوى لا تبلغه الطائرات التجاريّة حالياً.

 

وأكّدت الشركة :

أنّه لن يقتصر دور المنشأة الفضائية في “Grottagli” على إطلاق الرحلات السياحيّة للفضاء فقط؛ لكنها ستكون مُسموحة للباحثين والعلماء أيضاً.

ويترقّب أن تُجرى الرحلة على طائرة “WhiteKnightTwo” بقيادة طياران بسرعة 1.9 ماخ، ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 114 ألف و500 متر.

 

ووفقاً لصحيفة “Daily Mail”البريطانية، فقد تمّ حجز نحو 700 من المشاهير من بينهم:

الممثل “براد بيت Brad Pitt” و المغنية “كاتي بيري Katy Perry”، أولى رحلات الفضاء التي ستُجري في مطلع 2020.

 

يُذكر أنّ أول امرأة تذهب في رحلة سياحيّة للفضاء هي سيدة الأعمال الأميركية من أصول إيرانية “أنوشه أنصاري” وكان ذلك في عام 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 12 =

إغلاق