رياضة

أسوأ لاعبي كأس العــالم 2018

مع دخول البطولة مرحلة الأدوار الإقصائية، واقترابها من صافرة النهاية في منتصف شهر July شرعت العديد من وسائل الإعلام المختلفة في تقييم نهائيات كأس العــ2018ـالم لكرة القدم، فقد اختارت صحيفة “الغارديان” البريطانية قائمة أسوأ لاعبي كأس العــالم في روسيا، وشملت القائمة عدّة لاعبين من منتخبات، وأندية معروفة عالمياً، والجدير بالذكر أنّ جميع اللاعبين الذين وردت أسماؤهم في القائمة، خرجت منتخباتهم من “مونديال World Cup” روسيا عـ2018ـام.

 

قائمة أسوأ لاعبي كأس العــالم 2018 :

  • 1- الحارس الإسباني “دافيد دي خيا David de Gea”:

توقّع منه المحللون الكثير، إلا أنّه ظهر بمستوى متواضع للغاية، وتلقت مرماه 6 أهداف في 4 مباريات، ليغادر فريقه البطولة منذ دور الـ 16.

  • 2- الظهير الأيمن الروسي “إيغور سمولينكوف Igor Smolnikov”:

رغم توهّج منتخب بلاده، ووصوله للربع النهائي، إلا أنّ هذا اللاعب شكّل نقطة ضعف منتخب بلاده بعد تلقيه البطاقة الحمراء في خسارة فريقه الوحيدة في البطولة حتى الآن أمام الأوروغواي.

  • 3- المدافع الألماني “جيروم بواتينغ Jerome Boateng”:

تمّ طرده من اللقاء الوحيد الذي حقّق فيه فريقه الفوز في البطولة على حساب السويد، ممّا دفع الكثير لمطالبته بالاعتزال الدولي جراء أدائه الذي لم يرتق لنجوميته المعهودة.

  • 4- المدافع الأرجنتيني “فيديريكو فازيو Federico Fazio”:

أنّ مشاركته مع منتخب بلاده في المونديال كانت مخيبة للآمال، خصوصاً حينما تمّ الاعتماد عليه في الدفاع رغم بطء حركته في البطولة ليكون عاملاً مساعداً في خروج منتخبه.

  • 5- الظهير الأيسر البرتغالي “رافاييل غيريرو Guerrero”:

ذو المستوى المتواضع أمام المغربي “نور الدين أمرابط” خلال دور المجموعات، وقد تمّ الاعتماد عليه مجدداً أمام الأوروغواي في دور الـ 16؛ ليودع منتخب بلاده البطولة.

  • 6- لاعب الوسط الألماني “سامي خضيرة Sami Khedira”:

وهو تونسي الأب، وصُنف من أسوأ لاعبي ألمانيا في البطولة، ممّا سبّب مستواه الهزيل بشكلٍ مباشر في الخسارة أمام المكسيك، وقد تمّ الاعتماد عليه ثانية في مبارة كوريا الجنوبية ليظهر بشكلٍ أسوأ، ويصحب   “المانشافت “Die Mannschaft خارج البطولة.

  • 7- لاعب الوسط الأرجنتيني “خافيير ماسكيرانو Javier Mascherano”:

بات مدافع برشلونة السابق، والذي يُحسب له ألف حساب مجرد شبح، فغابت عنه السرعة والقيادية لفريقه، والتي اعتدنا عليها منه في نهاية حزينة للاعب بمسيرة منفردة.

  • 8- لاعب الوسط البولندي “غريغورز كريتشوفياك Grzegorz Krychowiak”:

دخل فريقه البطولة في التصنيف الثامن عالمياً، إلا أنّه خيّب الآمال، وكانت تمريراته الخاطئة أمام السنغال حاسمة لمصير البولنديين في مشاركة للنسيان.

  • 9- لاعب الوسط المهاجم الألماني “مسعود أوزيل Mesut Ozil”:

من أسوأ لاعبي المانشافت رفقة خضيرة بالتأكيد، والذي كان مضرباً للمثل من حيث ذكاء الأداء وصناعة اللعب.

  • 10- المهاجم البولندي “روبرت ليفاندوفسكي Robert Lewandowski”:

أحد أبرز الهدافين في العالم قبل انطلاقة مونديال 2018؛ لكنه بدا لاعباً عادياً، ولم ينجح في قيادة منتخب بلاده لعبور دور المجموعات.كما اختارت الصحيفة البريطانيّة ضمن القائمة لاعباً عربيّاً واحداً، وهو المصري ”            محمد النيني” المدافع في نادي Arsenal الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

إغلاق