أخبار ليبيا

تكريم المعلمات المميزات في مصراتة في “اليوم العالمي للمرأة”

أقيم صباح اليوم الخميس 8 مارس/mar “بفندق التاج” في مدينة مصراتة احتفالية تكريم أفضل معلمات مميزات بالبلدية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد المعلم برعاية أكاديمية تاج الرقي للتدريب والتطوير والاستشارات.
وحضر الحفل رئيس مجلس إدارة أكاديمية تاج الرقي للتدريب والتطوير والإستشارات السيد : “فتحي الغزالي” و مراقب التربية والتعليم بالمدينة السيد “عبدالله الصغير” ورئيس مفوضية المجتمع المدني السيد “رمضان معيتيق”، ومنظمة سيدات أعمال مصراتة.
كما شهد منتصف الحفل نقاشاً عن “مكانة السيدة الليبية في المجتمع والعقبات التي تتحداها”.

اليوم العالمي للمرأة

وقال المدير التنفيذي لأكاديمية تاج الرقي والراعي الذهبي للحفل السيد “محمد الشريف”، “تم إطلاق الفكرة من قبل منظمة “سيدات أعمال مصراتة”، وتم التفاعل مع هذه الفكرة، لإظهار المعلم والمرأة بشكل خاص ولو ببادرة بسيطة، خاصة بعد تهميش النظام البائد المعلم”.
“وارتأينا أن نكون الداعم الذهبي لهذه الاحتفالية، فعبارات الشكر لا تُوفي حضراتهن فهن أهل التميز والابداع” مضيفاً:”يسرنا في هذا اليوم أن نقدم إلى كل إمرأة تحية مَودة وتقدير واحترام ” .

اليوم العالمي للمرأة

كما قالت السيدة “فاطمة القاضي” رئيسة منظمة سيدات أعمال مصراتة ورئيس اللجنة المنظمة للحفل “تم التعاون مع مراقبة التربية والتعليم مصراتة لتشكيل لجنة فرز المعلمات المميزات اللاتي تحصلنا على درجة امتياز لمدة (3) سنوات، وكان عددهن (37) معلمة، وأضافت: أنا سعيدة بهذا اليوم الذي يعزز ويبرز مكانة المرأة في العالم، ورغبنا في أن يكون الرجل حاضرا في هذا الإحتفال لأنه سند المرأة، وأنا فخورة جداً بهذا الحفل الذي قدّر المعلمات والمرأة”.

اليوم العالمي للمرأة

وعبرت أحد المعلمات عن سعادتها قائلة:

“كانت لفتة رائعة من القائمين ومفاجأة سارة عندما تم تبليغي بإقامة حفل للمعلمات المميزات، وهذا ما جعلني أشعر وكأنه أول يوم لتخرجي”، وعن كلمتها لليوم العالمي للمرأة قالت: “أهنئ كل سيدة وأم بهذه المناسبة”.
واختتم الحفل بتكريم المعلمات المميزات، واللجنة المنظمة لهذا الملتقى.

اليوم العالمي للمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 1 =

إغلاق