أخبار ليبيا

عراقيل تواجه محطة طبرق الغازية لتوليد الكهرباء .

صعوبات وعراقيل تحول دون تنفيذ مشروع محطة طبرق الغازية لتوليد الكهرباء، بعد أن وقعت “الشركة العامة للكهرباء” في 27 سبتمبر 2017 بمدينة طبرق، عقد تنفيذ مشروع محطة طبرق الغازية لتوليد الكهرباء مع شركة “METKA” اليونانية، التي تفوق قدرتها الإنتاجية (700) ميغاوات بقيمة (500) مليون دينار ليبي.

حيث تعاني مدينة طبرق من مشكلة انقطاع الكهرباء لأكثر من (4) ساعات يوميا عن كل منطقة، بالإضافة إلى انقطاع كامل للكهرباء بين الحين والآخر، وأحمال المدينة متفاوتة مابين (90) أو (100) ميغاوات كحد أدنى، و(120) أو( 130) ميغاوات كحد أقصى بجانب تزايد الاستهلاك للكهرباء بدون أي تطوير في الشبكة العامة للكهرباء.

وأكد “الناجي مازق ” عميد المجلس البلدي طبرق “لصحيفة رنوة” :

“أن هناك عددًا من العراقيل التي تحول دون تنفيذ مشروع محطة طبرق الغازية لتوليد الكهرباء، وبعد نقاش مستفيض مع الجهات المعنية، توصلنا إلى تشكيل لجنة فنية لدراسة الموقع الذي بداخل شركة الخليج، والمقترح الثاني الخاص بحي السكني الذي بجوار محطة تحلية مياه البحر في مدينة طبرق”.

وأضاف:

” سيتم استدعاء رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا “مصطفى صنع الله” من أجل التعويض، لأهالي الحي السكني أو قطعة الأرض التي بداخل شركة الخليج التي سيجري إقامة محطة الكهرباء الجديدة عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 16 =

إغلاق