المرأة

شادية بسيسو أول امرأة عربية يسجل اسمها في إتحاد بطولة العالم WWE .

أثارت الضجة والاحتفالات عقب فوز البطلة الرياضية العربية ” شادية بسيسو ” بالالتحاق بمؤسسة WWE للمصارعة الحرة العالمية الترفيهية ، لإحترافها الواضح في هذه اللعبة العنيفة ،ورغبتها

في هذا المسار الذي لم يسبق له في الشرق الأوسط ، فسجل اسمها كأول امرأة عربية جريئة في قمة منصة البطولة العالمية WWE ، التي يراها البعض مخالفة للأنوثة .

فالفكرة معاكسة لتفكير شادية ، بقولها:” أحرص دائما على إطلالتي ومظهري الأنثوي ، ولكل مرأة يجب أن تفعل ذلك ، مهما كان المجال الذي تعشقه حتى وإن كان ينطوي على بعض العنف”.

بداية شادية بسيسو كانت مع رياضة “جوجيتسو ” القتالية عام 2013 وحصلت فيها على الحزام الأزرق ، وشاركت أول مرة بعد ثلاثة أشهر من تمرينها في بطولة دبي وتحصلت فيها على الميدالية

البرونزية، وشاركت في عدة بطولات في العالم ( لوس أنجلوس ونيويورك ) ثم انتقلت إلى احتراف المصارعة الحرة .

سبب إختيار شادية بسيسو لهذه اللعبة :

سبب اختيارها لهذه اللعبة قالت : ” أنها رياضة رائعة وترفيهية وتعشق التكنيك الخاص بها ، ولكسب الحزام لابد من قطع مشوار طويل للحصول عليه ” .

وعندما فكرت في ممارسة المصارعة بلغت والديها ، في البداية قلقوا على سلامتها عند مشاركتها في العروض العنيفة ، ولكن احترما اختيارها وقدما الدعم والتشجيع لها .

مجالها السابق تقديم البرامج على الراديو ، وقدمت أول برنامج عربي “ولعوها ” WWE ، الذي قادها لدخول في تجارب الأداء .

 

وحسب ما قالت ” شادية بسيسو ” أنها لم تتوقع أنها في يوم من الأيام ستكون أحد نجوم WWE ، وفرصة عظيمة قدمت لها وستحقق فيها نجاحا باهرا وسثتبت للمرأة العربية مكان في هذه الرياضة “.

وستقصد “شادية بسيسو ” مقر اتحاد المصارعة للتدريب في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، لتكون مستعدة ومهيئة للدخول في نشاطات WWE.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 17 =

إغلاق