أخبار ليبيا

السراج في برازفيل .. لايوجد سوى الاحتكام ليقرر الشعب اختيار دولته

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق السيد “فائز السراج” خلال كلمته في القمة الأفريقية بعاصمة الكونغو برازافيل لبحث الأزمة الليبية، إن استمرار التجاذبات السياسية والتصعيد غير المبرر وعدم قدرة الأطراف السياسية على التوصل إلى حل، ورداءة الاوضاع زادت من معاناة الشعب، ولا يوجد سوى الاحتكام للشعب ليقرر المسؤول عن إدارة الدولة خلال الفترة المقبلة.

وأشار السراج إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق جاء وفقًا للاتفاق السياسي ونتيجة له، وإنه ليس طرفًا في الصراع، بل هو مساهم في الحل “على أساس واحد هو أن الوطن يبنى بسواعد جميع أبنائه دون تهميش أو إقصاء”.

واعتبر أن حالة الانسداد في أفق الحل “نتجت عن عدم قدرة مجلس النواب والدولة على إيجاد تسوية سياسية بينهما لإقرار تعديلات في الاتفاق السياسي”.
وقال السراج في نفس السياق “إذا لم تستطع أطراف الأزمة أو لم ترغب في الجلوس معًا فكيف لهم أن يشتركوا سويًا في الحكم وإدارة شؤون الدولة.

كما شكر رئيس المجلس الرئاسي ، الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية، قائلاً “إن الجهود التي ينبغي علينا ذكرها والإشادة بها كثيرة ففخامة الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي “ألفا كوندي” وكذلك الممثل السامي للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا فخامة الرئيس السابق لتنزانيا السيد “جاكايا كيكويتي” واتحادنا الأفريقي وأجهزته المختلفة جميعهم يبذلون جهودًا لحل الأزمة، ناهيك عن المساعي الحثيثة الجارية على الصعيد الأممي والعربي والدولي”.

وكانت قمة برازافيل حول الوضع في ليبيا، انطلقت أمس السبت 9سبتمبر2017، بمشاركة رئيس حكومة الوفاق الوطني السيد “فائز السراج”، والقائد العسكري في شرق البلاد السيد “خليفة حفتر”، ورئيس مجلس النواب السيد “عقيلة صالح”، ورئيس مجلس الدولة السيد “عبدالرحمن السويحلي”، وأيضا المبعوث الأممي لدى ليبيا السيد “غسان سلامة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

إغلاق